كيري : الولايات المتحدة تكثف جهودها الدبلوماسية لإيجاد مخرج من “جحيم” الحرب الأهلية السورية

حول العالم 29 أكتوبر 2015 0
وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يشارك في المحادثات الرباعية بشأن سوريا في فيينا يوم الجمعة. تصوير كارلو أليجري - رويترز.
+ = -

واشنطن (رويترز) – قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يوم الأربعاء إن الولايات المتحدة تكثف جهودها الدبلوماسية لإيجاد مخرج من “جحيم” الحرب الأهلية السورية مع أنها تعزز في الوقت نفسه مساندتها لمقاتلي المعارضة المعتدلين الذين يقاتلون تنظيم الدولة الإسلامية.

.

ويسافر كيري في وقت لاحق يوم الاربعاء إلى فيينا لحضور مباحثات بين أكثر من عشرة وزراء خارجية بشأن سبل إنهاء الحرب السورية.

.

ودافع كيري في كلمة ألقاها في معهد كارنيجي للسلام الدولي -وهو مؤسسة بحثية- عن توسيع الدور الأمريكي في الشرق الأوسط قائلا إن الصراعات في سوريا والعراق وبين إسرائيل والفلسطينيين قد تعرض كلها المصالح الأمريكية للخطر وتذكي المشاعر المناهضة للولايات المتحدة في الداخل والخارج.

.

وقال ان الولايات المتحدة سنحت لها في الوقت الحالي أفضل فرصة منذ سنوات لإنهاء الحرب السورية. وقال “التحدي الذي نواجهه في سوريا اليوم هو رسم مسار للخروج من الجحيم.”

.

وأضاف كيري قوله إن الولايات المتحدة تقدم مزيدا من الإمدادات العسكرية إلى مقاتلي المعارضة المعتدلين في شمال سوريا لمساعدتهم على الاحتفاظ بالأراضي التي سيطروا عليها والضغط على مدينة الرقة معقل تنظيم الدولة الإسلامية.

.

وقال “الخلاصة هي أنه لا شيء أكثر فعالية في تعزيز جهود مكافحة داعش من انتقال سياسي ينحي الأسد جانبا حتى يمكننا توحيد المزيد من البلاد في مواجهة التطرف.” وداعش هو الاختصار غير الرسمي للاسم السابق لتنظيم

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر