محرك البحث
29 قتيلا بينهم 19 طفلا بقصف الصاروخى بحلب.. وقوات الاسد تسيطر على حي الخالدية بحمص
ملفات ساخنة 28 يوليو 2013 0

كورد ستريت/ رتفعت حصيلة القصف بصاروخ أرض أرض والذى استهدف أحد أحياء مدينة حلب فى شمال سوريا ليل الجمعة، إلى 29 قتيلا على الاقل بينهم 19 طفلا، بحسب ما أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان مساء السبت.

وقال المرصد “ارتفع إلى 29 بينهم 19 طفلا دون سن الـ18 وأربع سيدات، عدد الشهداء الذين قضوا إثر القصف بصاروخ أرض أرض أطلقته القوات النظامية ليل أمس” على حى باب النيرب فى جنوب حلب.

ونقلت قناة “الجزيرة” الإخبارية، صباح اليوم السبت، عن المرصد قوله: “إن الصاروخ كان يستهدف مقارا لكتائب مقاتلة بينها الدولة الإسلامية في العراق والشام، لكنه سقط على منازل مدنيين تقع قريبا من تلك المقار”.

ومن جانبها، أعلنت لجان التنسيق المحلة السورية عن مقتل عشرة أشخاص وإصابة عشرات آخرين فى غارات للطيران الحربى السورى على بلدة يسامس فى جبل الزاوية بإدلب، مضيفة أنه تم قتل ثلاث سيدات وطفلة ورجلين فى غارات مماثلة على بلدة كفرلاته بإدلب، حيث تعرضت بلدات أخرى مثل معرة النعمان ومعرة مصرين للقصف.
المصدر: اليوم السابع

 قوات بشار تسيطر على حي الخالدية بحمص
أعلن مصدر عسكري سوري، اليوم السبت، أن القوات الحكومية أحكمت سيطرتها على حي الخالدية وجامع خالد بن الوليد في مدينة حمص وسط البلاد، ثالث أكبر مدن سوريا.
وحقق الجيش السوري، الجمعة، تقدما في مدينة حمص التي يسيطر عليها عناصر من المعارضة المسلحة، ضمن حملة واسعة شنتها القوات الحكومية نهاية يونيو الماضي في محاولة لإعادة السيطرة على مناطق استولت عليها المعارضة في حمص.
وتقع حمص التي يقطنها نحو مليون نسمة على طريق رئيسي يربط العاصمة دمشق مع معاقل القوات الحكومية على ساحل البحر المتوسط في الغرب.
وفي نفس السياق، تعرضت بلدة البويضة بريف دمشق لقصف عنيف بالمدفعية وقذائف الهاون بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين المعارضة المسلحة والقوات الحكومية من جهة الحسينية والسيدة زينب.
كما جرت اشتباكات عنيفة في بلدة الحسينية عند سكة القطار من جهة مساكن نجها وسط قصف عنيف بالرشاشات الثقيلة على الحسينية والذيابي من جبال صهيا.
وفي مدينة الطبقة بمحافظة الرقة قصف الجيش السوري الحر تجمعات قوات الأسد في مطار الطبقة العسكري بصواريخ محلية الصنع وقذائف الهاون، وفقا لما ذكر ناشطون.
من جانبها، استعادت قوات المعارضة السورية بالرقة السيطرة على نحو 10 قرى، بعد أن سيطر عليها حزب العمال الكردستاني، فيما تتهم المعارضة السورية الحزب بمحاولة إنشاء كيان مستقل ذاتيا عن سوريا على غرار إقليم كردستان العراق.
المصدر: الإسلام اليوم



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 946٬957 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: