محرك البحث
منظمة “سبارك “توزع المساعدات الشهرية على الطلبة السوريين في اقليم كوردستان

.

كوردستريت – ارمانج أمين / قامت منظمة سبارك الهولندية وبالتنسيق مع اتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي كوردستان -روج افا بتوزيع المساعدات الشهرية للطلبة الكورد السوريين في جامعات الحكومية في إقليم كوردستان العراق هذا وفيما تضمنت المساعدة بتوزيع راتب شهري ٢٦٠$دولار لکل طالب

.

وبهذا الصدد تحدث مسؤول المكتب التنظيمي لاتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي كُوردستان -روجافا في هولير “أحمد محمد أمين” لكوردستريت بأنه وعند قدوم المنظمة الهولندلية إلى إقليم كُوردستان لدعم الطلبة السوريين وجدتَ من خلال نشاطاتهم الفعلية بأنهم المركز الأنسب للتنسيق معهم حول دراسة الطلبة السوريين .

.
فيما أضاف “محمد امين” لكوردستريت كذلك بأنه وكخطوة أولية عملوا معاً في تسريع أوراق قبول الطلبة لهذا العام في جامعات الإقليم ، فيما قدمت المنظمة برنامج اقتصادي يتضمن دعم الطلبة المقبوليين في الجامعات والمعاهد من خلال تقديم راتب شهري على مدار ٦أشهر كل سنة .

.

وعليه أكد المسؤول التنظيمي في اتحاد الطلبة بأن أهمية هذه تأتي من الظروف السيئة التي يمر بها الطلبة ومنها الاقتصادية .

.
فيما أشار القيادي الشاب كذلك بإن هنالك عدة برامج قدمتها المنظمة الهولندية وسيعملون عليها مستقبلاً على الأرض فيما يخدم الطلبة .

.

فيما يجدر ذكره هنا ،  إن وزارة التعليم العالي في إقليم كوُردستان كانت قد خصصت ٢٦٣ مقعداً دراسيا هذا العام للطلبة السوريين .

.

كما يشار بالذكر كذلك أن القبول الجامعي هذا قد لاقى ضجة ورفضا من قبل العديد من الطلبة الذين رفضت أوراقهم وبأنها كانت تحاصصا للمقاعد الدراسية لا اكثر .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 969٬454 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: