محرك البحث
عضو مكتب سياسي في الPDKS” لكوردستريت :”البارزاني” أكد دعمه ل”روج افا”… سنبقى ضمن الائتلاف رغم بعض المآخذ عليه”

كوردستريت – شيركوه عثمان / في حوار حصري لشبكة كوردستريت الإخبارية مع “محمد علي-ابو نادو” عضو المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني سوريا حول لقاءهم الأخير مع رئيس إقليم كوردستان والائتلاف السوري المعارض؛ وكذلك أسئلة أخرى يكشفها الحوار بكل شفافية ووضوح .

.
بداية أشار القيادي الكوردي موضحا أسباب زيارتهم إلى إقليم كوردستان بأنها كانت لعقد اجتماعهم الاعتيادي للمكتب السياسي، منوها بأن من خلال ذلك يمكن لجميع الأعضاء الحضور، مؤكدا بأنه ومن خلال الاجتماعات التي عقدت تم دراسة مختلف الأوضاع منها وضع حزبهم في الداخل والخارج والبحث في إيجاد آليات لمواكبة تطوير الحزب حيث يتوافق مع الوضع الراهن، وأوضح كذلك بأن الوقوف كان مطولا على الوضع السياسي كورديا و”كوردستانيا” والوضع الإقليمي والدولي.

.

هذا وأكد المعارض الكوردي بأنه في الاجتماع تم التأكيد على استمراية العمل ضمن الائتلاف السوري المعارض بالرغم من بعض المآخذ عليه بحسب تعبيره .

.

وفي سياق لقاءهم مع رئيس إقليم كوردستان “مسعود البارزاني” أوضح القيادي الكوردي بأن “البارزاني” خلال اللقاء أكد على العمل من أجل رص الصفوف ومحاربة الإرهاب والدفاع عن “كورستان” أرضا وشعبا، مشيرا بأنه أكد كذلك دعمه ومساندته للمنطقة الكوردية في سورية “روج افا” متفائلا بأن المستقبل للتوجه “القومي الكوردستاني” .

.
وبحسب السياسي الكوردي فأن دخول قوات بيشمركه “روج” يحتاج إلى بعض من التفاهمات الكوردية والإقليمية والدولية، موضحا في سياق آخر حول معبر “سيمالكا” بأنه وسابقا كانت إدارة المعبر مشتركة بين المجلسين بموجب اتفاقيات وتفاهمات، وبرعاية واهتمام الإقليم إلا أن الطرف الآخر استولى على المعبر وأبعد المجلس الوطني الكوردي “Enks” من الإدارة، مشيرا بأن الاستمراية في إدارتها من طرف واحد وبقرار منهم دون مراعاة دور الإقليم الذي يعتبر المحور الأساسي في تسهيل أمور المعبر كان السبب في اتخاذ الإقليم قراره هذا على حد تعبيره .

.
هذا واختتم عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني “محمد علي” حديثه لشبكة كوردستريت الإخبارية موضحا بأن الإساءة لقوات بيشمركه “روج” سواء من “الشيخ الي” أو غيره فهي إساءة إلى التاريخ النضالي لعموم الشعب الكوردي في الأجزاء  الكوردية الأربع لأن البيشمركة حسب قوله رمز من رموز هذا الشعب .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 969٬632 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: