محرك البحث
الشباب العرب يطلبون الإنضمام إلى البيشمركة والقتال تحت راية كوردستان
كوردستريت | دهوك : أعلن المتحدث الرسمي باسم العشائر العربية بمحافظة نينوى ان لواءً من قوات البيشمركة سيتم تشكيله من شباب العرب في غرب دجلة، وسيتم قبول طلبات التطوع اعتباراً من اليوم الأحد 6\11\2016.
 .
ففي تصريح صحفي قال مزاحم أحمد الحويت” ان رئيس إقليم كوردستان أمر بتشكيل لواء بيشمركة من العرب الذين يقع مناطق سكناهم غربي دجلة والتي تشمل مناطق زمار وربيعة والعياضية وجزءُ من شنكال المحررة”.   
 .
وقال الحويت الذي هو رئيس عشيرة الجحيش أيضاً “ان اللواء سيكون تابعاً لوزارة البيشمركة ويشترط على المتطوعين أن يكونوا من عرب المنطقة، ونحن كعرب نينوى والمنطقة التي هي غرب دجلة، نرحب بهذا القرار والمبادرة كوننا لانرغب أن ينضم شباب عشائرنا إلى صفوف الحشد الشعبي أو أي جهة اخرى، وجاء القرار تلبية لمطالب عشائرنا العربية في هذه المنطقة إلى الرئيس بارزاني، حيث طالبنا سيادته منذ فترة بتشكيل قوة من البيشمركة تضم في صفوفها أبناء عشائرنا العربية والمكونات الأخرى في المنطقة بحكم العلاقات التاريخية بين الكورد والعرب فيها”.    
 .
وأضاف الحويت” نحن كعرب المنطقة لم نتلق الدعم والمساعدة لحد الآن من غير كوردستان وما نَفَعَنا أحد لا نينوى ولا بغداد، كوردستان فقط هي التي حمت أرضنا ودافعت عنا والمناطق التي تحميها قوات البيشمركة هي كوردستانية، ورأى عرب المنطقة بسالة وبطولات البيشمكة وتضحياتها في تحرير وحماية مناطقهم من الإرهابيين، عليه فنحن عرب المنطقة نرفض استقدام أي قوة أو وحدات من الجيش العراقي إلى المنطقة، كون منطقتنا كوردستانية ونحن والبيشمركة يداً بيد نحميها”.  
 .
وأضاف المتحدث باسم العشائر العربية في نينوى” ان البدء بتسجيل المتطوعين يبدأ اعتباراً من اليوم 6\11\2016 ويتم قبول نحو 2000 متطوع أو أكثر”.


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: