محرك البحث
قوات البيشمركة تقتحم بعشيقة في آخر مهام لهم بخطة تحرير الموصل من إرهاب داعش

كوردستريت | هولير : تخوض قوات البيشمركة مدعومةً بطيران التحالف الدولي والمدفعية الفرنسية معارك عنيفة، منذ صباح اليوم الإثنين، ضد مسلحي “داعش” الإرهابيين، الذين يتحصنون بمركز بلدة “بعشيقة” شمال شرقي الموصل، وذلك بعد أيام من حصار مطبق على مركز البلدة، آخر معاقل التنظيم الإرهابي.

.

وفي هذا السياق، أفادت مصادر عسكرية بأن “البيشمركة سيطرت على معظم أجزاء البلدة، باستثناء مناطق محددة وسط بعشيقة، وتحاول اليوم استعادتها من خلال هجوم يشن من ثلاثة محاور “.

.

وقوات البيشمركة تعتبر أن “الإرهابيين بين خيارين إمّا الاستسلام أو الموت” في وكثّف طيران التحالف الدولي قصفه على مركز البلدة التي يسيطر عليها مسلحي “داعش”، بينما استعادت القوات الكوردية السيطرة على القرى والقصبات التابعة لها بالكامل.

.

بدوره قال مسؤول عسكري من قوات البيشمركة إن “الهجوم على مركز بعشيقة يعتبر من آخر مهام قوات البيشمركة بخطة تحرير نينوى وعاصمتها الموصل”.

.

وأشار إلى أن “قوات البيشمركة تحقق تقدماً كبيراً في المعارك، ونأمل أن نتمكن من تحرير مركز البلدة بأقل الخسائر البشرية والمادية”، واصفاً دور “لشكري روج” وطائرات التحالف الدولي بـ”الأساسي في المعركة”.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: