محرك البحث
الاتحاد النسائي الكُردي في سوريا يقيم ندوة بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة في مدينة ديرك

كوردستريت | رويال عبدالله : أقام الاتحاد النسائي الكُردي في سوريا ندوة تحت عنوان “لا للعنف ضد المرأة” وذلك بتمام الساعة الثالثة عصراً من يوم السبت 26 / 11 / 2016 في مكتب الاتحاد بمدينة ديرك.

.

حيثُ ألقت السيدة “بيمان قاسم” محاضرةً بتوضيح أشكال العنف التي يمكن أن تمارس ضد المرأة وكيفية التجنب منها في المنزل والمجتمع، وذلك بحضور عدد من نساء المنطقة.

.

كما عُرضت في هذه الندوة العديد من أساليب العنف ضد المرأة من الواقع، ومنها قصة الأخوات “ميربال” الذين عانوا من ظلم الدكتاتور “تروخيليو” ، وذلك بحسب ما جاء في الندوة ، بالإضافة إلى العديد من قصص العنف ضد المرأة الذي جسدت معاناتها من الظلم والاستبداد.

.
وفي تصريح خاص لشبكة كوردسريت قالت السيدة “بيمان قاسم” أننا نقوم بهذه الندوات والنشاطات في كل عام والهدف منها هو التوضيح لجميع مكونات المجتمع أن المرأة تشكل قاعدة الحياة وهي السبب الأساسي لاستمرار الحياة”.

ودعت “بيمان” إلى المساواة بين الرجل والمرأة في الحقوق والواجبات، ليتم بناء أسرة سليمة وبذلك جيل سليم، على حد تعبيرها.

.
وأشارت السيدة “تقديرة كلو” أنهم يقومون بهذه النشاطات بتوصية من الجمعية العامة للأمم المتحدة منذ عام 1999 مثلهم مثل جميع المنظمات الرسمية والغير حكومية ووسائل الاعلام حول العالم، من أجل الترويج لثقافة القضاء على العنف تجاه المرأة.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 972٬727 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: