قامشلو: الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي تغزوا العالم…وكوردستريت تستطلع الآراء حول ذلك

تقارير خاصة 09 يناير 2017 0
قامشلو: الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي تغزوا العالم…وكوردستريت تستطلع الآراء حول ذلك
+ = -

.
كوردستريت – روكن أحمد
.
ظهرت شبكة الإنترنت وفقا لمشروع “أربانت” الذي أطلق في عام 1969 م من قبل وزارة دفاع الولايات المتحدة، وأنشئ هذا المشروع لمساعدة الجيش الأمريكي عبر شبكات الحاسب الآلي، وربط الجامعات ومؤسسات الأبحاث لاستغلال أمثل للقدرات الحسابية للحواسيب المتوفرة.

.
وتطورت قدرات الانترنت عبر تطور التقنيات الإلكترونية لتدخل كل بيت في العالم، سواء كانت عبر المقاهي والمحلات المختصة بذلك أم من خلال الاستخدام الشخصي، وباتت الوسيلة الأكثر استخداما في العالم مع ظهور مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ولم تقتصر وسيلة الإنترنيت الفضائي على المدن فقط، بل باتت معظم القرى والأرياف أيضا من مستخدميه.

.
استطلاعت شبكة كوردستريت الإخبارية آراء الأهالي في مدينة قامشلو حول أهمية استخدام الانترنيت وما ينتج عنه من سلبيات وايجابيات، بالمواطنة “أمل اسماعيل” قالت بأن الانترنت أصبح جزءا هاما من حياتها، وبأنها لاتستطيع العيش بدونه، مشيرة بأنها تشعر بالملل عند انقطاعه.

.
ومن جانبه أكد “علي محمود” بأنه “غير مهتم جدا” بالإنترنت، وبأن عمله أهم، موضحا بأنه يتواصل أحيانا مع أولاده في المهجر، ومن جهته أشار “ج. م” صاحب محل للإنترنت بأنه يدر مالا وفيرا من محله، وبأن نسبة الفتيات اللواتي يتعاملن معه أكثر من الشباب والسياسيين كونهم وجدوا حسب تعبيره “منفذا يستطيعون من خلاله التعبير عن آرائهم”

.
فيما كانت وجهة نظر السياسي مختلفة، فالسياسي “ج ق” اوضح بأن الإنترنت “سلاح ذو حدين” يمكن أن يكون سلبيا يشعل الفتن بين الناس، ويشتت أفكارهم ويمكن أن يكون إيجابيا لنقل المعلومات السليمة والحقيقة، مشيرا بأن كل ذلك يتوقف على الضمير الإنساني وشخصيته.

.
تجدر الإشارة إلى أن الانترنيت بات الوسيلة الطاغية على العالم ويستخدمه الأكثرية الساحقة من العالم بعد أن كان سببا في تغيير معالم الكون وتقريب وجهات النظر والبعد الجغرافي.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك