محرك البحث
4800 سلة صحية عائلية تدخل الى القامشلي من معبر نصيبين الحدودي

 كوردستريت – وكالات / مساعدات من “اليونيسف” لمليون شخص في الحسكة قال مدير مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) في القامشلي الطيب آدم بان المنظمة أدخلت خلال الأيام الماضية /10/ شاحنات محملة / 4800/ سلة صحية عائلية تحتوي كل سلة على /18/ مادة صحية مخصصة للأسر و الأطفال عبر معبر نصيبين الحدودي مع تركيا المقابل لمدينة القامشلي .

.

وأضاف مدير مكتب منظمة اليونسيف بالقامشلي بان لدى المنظمة خطة لإدخال /80/ شاحنة مساعدات خلال الشهر الجاري عبر معبر نصيبين محملة بـ ( /21/ ألف سلة صحية و /1000/ مجموعة طبية متكاملة ) تغطي احتياجات مليون شخص في محافظة الحسكة تتضمن مواد طبية ومواد معالجة سوء التغذية ( بسكويت عال الطاقة و زبدة الفستق ) وخيم متنوعة الإحجام خاصة بأنشطة الدعم النفسي .

.

مبيناً بان جميع المواد المذكورة سيتم توزيعها على الأسر المتضررة والوافدة و المهجرة في محافظة الحسكة بالتنسيق مع لجنة الإغاثة الفرعية وكذلك الجهات المختصة مثل مديريتي التربية و الصحة .

.

ومن جهة جانب مياه الشرب أوضح الطيب ادم بان المنظمة تعاقدت مع شركة خاصة لتنفيذ مشروع استبدال شبكة خطوط مياه الشرب التابعة لمحطة الضخ الرئيسة في مدينة القامشلي( محطة الهلالية ) واستبدال بعض الخطوط في الأحياء لتقوية الضخ خصوصاً في الأحياء السكنية التي تعاني من هذه المشكلة بمدينة القامشلي بمدة انجاز شهرين وبكلفة /444/ ألف دولار وعلى نفقة المنظمة.

.

وأشار مدير مكتب منظمة “اليونسيف” بالقامشلي بان المنظمة قدمت خلال العام الحالي 2015م لمحافظة الحسكة 330 طن من مادة الكلور المعقمة للمياه و توزيع 30 ألف مجموعة من الألبسة صفية للأطفال كل مجموعة تحوي ( 9 قطع لباس ).

.

كما تم تقديم مساعدات الإنسانية لــ 60 ألف شخص نزحوا من منازلهم في الأحياء الجنوبية لمدينة الحسكة ( مواد نظافة و مياه و صرف صحي ) بعد تعرضها لهجوم من مسلحي ” داعش ” قبل شهرين وتقديم / 4554 / صندوق بسكويت مدعم تم توزيعها على الأطفال في مدارس المحافظة.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: