محرك البحث
5 مليون سوري يقرعون أبواب اوربا من جديد .. والتفاصيل
حول العالم 28 فبراير 2020 0

كوردستريت || وكالات

.

ذكرت وكالة الأنباء رويترز بأن مسؤولاً تركياً رفيع المستوى قد صرح لها يوم “الخميس” قائلاً: إن تركيا قررت عدم منع اللاجئين السوريين من الوصول إلى أوروبا سواءً براً أو بحراً، وهي بهذا تفتح الحدود للسوريين نحو اليونان.

.
و هذا التصريح يأتي في ظل توقع تدفق وشيك للاجئين من محافظةإدلب السورية الملاصقة للحدود التركية، حيث يتوقع أن يصل إليها ما يقارب مليون شخص تقريباً.

.
ووفقاً للمسؤول فإن أوامراً قد صدرت لقوات الشرطة التركية وخفر السواحل وأمن الحدود تقضي بعدم التعرض للسوريين والسماح لهم بمغادرة الأراضي التركية تجاه أوروبا دون أي قيد أو شرط.

و هذا بدوره يؤدي إلى أن السوريين المقيمين في تركيا قد ينجحون في العبور إلى اليونان، وسواء أكانت اليونان جاهزة لاستقبال اللاجئين أم لا، فإن هذا قد يمكن السوريين لاحقاً من الوصول إلى دول مثل المانيا والسويد وفرنسا وغيرها.

ويتطلع الكثير من السوريين المقيمين في تركيا إلى الهجرة نحو أوروبا لتأمين ظروف العيش والحياة الكريمة، حيث يعمل معظم السوريين لساعات طويلة في المدن التركية بحثاً عن المأكل والملبس وتأمين متطلبات البقاء.

.
يذكر أن الدول الأوروبية شهدت موجة لجوء كبرى في العام 2015 ثم تم الاتفاق على الحد من مرور اللاجئين بين تركيا واليونان، ليتم الآن التصريح بإمكانية السماح للسوريين بالعبور إلى اليونان، وهي دولة من دول الاتحاد الأوروبي.

.
عند وصول المواطن السوري إلى اليونان يقوم بتسليم نفسه إلى الشرطة، ثم تبدأ إجراءات استقباله هناك، فإما أن يحصل على ورقة ترحيل من اليونان ليتابع بذلك طريقه نحو المانيا والسويد وهولندا وبقية الدول الأوروبية، أو أنه يقبل كلاجئ في اليونان ويحصل على إقامة محدودة.

.
و يشار إلى أنه لا يُعرف حتى الآن إن كانت الدول الأوروبية سوف تقبل السوريين القادمين من تركيا نحو اليونان أم أنها سوف تطلب توطينهم على الأراضي اليونانية، لكن من المؤكد أن فتح تركيا للحدود سيعني موجة كبيرة من اللجوء الإنساني تجاه القارة العجوز.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: