محرك البحث
500 مقاتل من المعارضة السورية يعبرون الحدود التركية إلى مدينة أعزاز
حول العالم 19 فبراير 2016 0

كوردستريت- وكالات/

أفاد الوكالات العالمية  بأن ما لا يقل عن 500 مقاتل سوري معارض عبروا الحدود التركية الى أعزاز، الواقعة شمال حلب، والمهددة بالسقوط في أيدي وحدات الحماية الشعبية الكردية ، مؤكداً أن عبور المقاتلين جرى «بإشراف من السلطات التركية».

وقال مدير «المرصد السوري» رامي عبدالرحمن إن «500 مقاتل على الأقل عبروا معبر باب السلامة الحدودي متوجهين إلى مدينة أعزاز لمؤازرة المقاتلين في تصديهم لتقدم القوات الكردية في ريف حلب الشمالي».

وأضاف أن هؤلاء المقاتلين «منهم من هم إسلاميون ومنهم من هم غير إسلاميين، وجميعهم مسلحون»، مؤكداً أن انتقالهم «جرى بإشراف من السلطات التركية» التي تدك مدفعيتها منذ أيام القوات الكردية لمنعها من الاستيلاء على المدينة الحدودية.

وذكرت مصادر عدة من المعارضة المسلحة اليوم إن ألفين على الأقل من مقاتلي المعارضة السورية دخلوا البلاد مرة أخرى من تركيا لتعزيز مسلحين يتصدون لهجوم تشنه فصائل مسلحة يقودها وحدات الحماية الكردية  للسيطرة على جزء من الحدود.

وتستهدف المدفعية التركية منذ السبت الماضي مواقع تسيطر عليها «وحدات حماية الشعب الكردي» 

وكان رئيس الحكومة التركي أحمد داود أوغلو أعلن  أن بلاده لن تسمح بأن تسيطر «وحدات حماية الشعب الكردية» على مدينة أعزاز المدينة الواقعة على بعد كليومترات من حدودها.

 



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك