روسيا تنفي وجود خطط لإقامة قاعدة عسكرية في عفرين السورية

حول العالم 20 مارس 2017 0
روسيا تنفي وجود خطط لإقامة قاعدة عسكرية في عفرين السورية
+ = -

نفت وزارة الدفاع الروسية أنباء عن إبرام اتفاق مع فصيل كردي- سوري لإقامة قاعدة عسكرية في عفرين. هذا فيما قالت تركيا إنها لن تقبل بوجود “منطقة إرهاب” في شمال سوريا وإن التركيبة العرقية بالمنطقة ينبغي أن تبقى دون تغيير.

.

قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين (20 آذار/مارس 2017) إن روسيا لا تعتزم إقامة قواعد عسكرية جديدة في سوريا، وذلك بعدما ذكرت وحدات حماية الشعب الكردية السورية أنها أبرمت اتفاقا مع موسكو لإقامة قاعدة عسكرية جديدة في شمال غرب سوريا. وقال بيان لوزارة الدفاع “لا توجد خطط لنشر قواعد عسكرية روسية جديدة على الأراضي السورية.”

.

وأضافت الوزارة أن جزء من “مركز المصالحة”، الذي تقول روسيا إنه يساعد في التفاوض على اتفاقات محلية لوقف إطلاق النار بين الأطراف المتحاربة في سوريا، سينقل إلى محافظة حلب بالقرب من عفرين لمنع انتهاكات وقف إطلاق النار.

.

وكان ريدور خليل، المتحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية، قال لرويترز إن قوات روسية وصلت بالفعل إلى منطقة عفرين بشمال غرب سوريا مع ناقلات جند وعربات مدرعة في إطار اتفاق تم التوصل إليه أمس الأحد.

وعقب ورود هذه التصريحات قال نعمان قورتولموش، نائب رئيس الوزراء التركي، اليوم الاثنين إن تركيا لن تقبل بوجود “منطقة إرهاب” في شمال سوريا وإن التركيبة العرقية بالمنطقة ينبغي أن تبقى دون تغيير.

.

ويشار إلى أن تركيا تعتبر وحدات حماية الشعب، وهي جزء من قوات تدعمها الولايات المتحدة وتقاتل تنظيم “الدولة الإسلامية” في شمال سوريا، منظمة إرهابية وامتدادا لحزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا.

.

(وكالات 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك