محرك البحث
6 منظمة مدنية سورية تدعو الدول إلى رفض قرار ترامب حول الإعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان .
حول العالم 26 أبريل 2019 0

كوردستريت || متابعات

.

طالبت أكثر من 26 منظمة وحركة وتجمع ومبادرة مدنية سورية غير حكومية في بيانٍ مشترك، القوى والدول الداعمة للسلام وحقوق الإنسان، إلى إعلان مواقف رسمية تؤكد رفض كافة أشكال الاحتلال والاستحواذ على أراضي السوريين في الجولان المحتل.

ودعت المنظمات في بيانها التي حصلت كوردستريت على نسخة منه ، كافة القوى الداعمة للسلام بالوقوف في وجه جميع أشكال تطبيع نتائج الأعمال الحربية في سورية والمنطقة، وطالبت بضرورة اتخاذ إجراءات عملية تؤكد على التمسك والدفاع عن حقوق المواطنين السوريين خاصة من أبناء الجولان النازحين منذ 1967.

 

.

وذكر البيان ، أن إعلان واشنطن اعترافها بسيادة إسرائيل الكاملة على الجولان السوري ، فيه تعارض كامل مع قرارات مجلس الأمن 242 و497 وهو ما يمثل مؤشراً خطيراً يمجد الانتهاكات المنهجية لحقوق الإنسان، ويضفي الشرعية لها .

وأضاف ، رغم أن قرار الولايات المتحدة لا يغير من الوضع القانوني للجولان بصفتها أرض واقعة تحت الاحتلال الإسرائيلي، فإن هذه الخطوة تمثل تهديداً حقيقياً لمستقبل السلام الممكن في سورية والشرق الأوسط وكامل المنطقة.

.

يذكر أن البيان وقع عليه مركز توثيق الانتهاكات – الشبكة السورية لحقوق الإنسان – الرابطة السورية لحقوق الإنسان والمسائلة – اللوبي النسوي السوري – المركز السوري للإحصاء والبحوث – رابطة عائلات قيصر مع العدالة – منظمة الكواكبي لحقوق الإنسان، ومنظمات أخرى.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: