محرك البحث
أخر الأخبار
6 نصائح للتعامل مع الغيرة لدى الشريكين
المراة و المجتمع 25 يوليو 2018 0

6 نصائح للتعامل مع الغيرة لدى الشريكين

كوردستريت نيوز || المجتمع

تحدث الكاتب”زاكاريستوكيل” في كتابه  Overcoming retroactive” jealousy” عن الغيرة، وكيف يمكن التعامل معها من قبل الشريكين بهدوء دون أن يصل الأمر إلى الانفصال في نهاية المطاف.

وقدم الكاتب عددا من النصائح التي تنطبق على الشريكين، كي يستطيعا التمعن فيها وتجاوز “الغيرة” المزعجة بينهما، وهذه هي تلك النصائح:

1- تكلم معها بهدوء وصارحها/صارحيه بأن الغيرة هذه تسبب الإزعاج وحاول أن تعبّر لها عن مدى حبّك لها وأنت تحدّثها عن انزعاجك.

2- ربما لا تنتبهين لنفسك، لكن حاول/حاولي أن لا تبالغي في الحديث عن أحد الأشخاص كثيراً بطريقة مميزة، وإن كنت تتبعين ذلك عن قصد لإثارة غيرته فستكون النتيجة غير مرضية.

3- كي يشعر بالأمان أكثر، عرفيه على أصدقائك، وهذه الخطوة ستساعد على الشعور بالراحة والطمأنينة، ولا تتعلق الغيرة دائماً لدى الرجل من رجل آخر، فحتى لو كانت امرأة، سيغار من اهتمامك بها كثيراً وكثرة خروجك معها.

4- تفادي/تفاد كثرة الأسئلة التي قد تسبب لك الإزعاج لاحقا وحاول أن تجعل شريكتك مطلعة دائما على تحركاتك خلال اليوم حتى لو كانت بسيطة، وهذه الخطوة ستريحك من مشاكل كثيرة وغيرة لا مبرر لها.

5- اجعلي شريكك وكل ما يخصه على سلم أولوياتك وأظهري له حبك واهتمامك دائماً، والعكس صحيح للرجل. لتظهر لها حبّك، أظهر اهتمامك ولا تتجاهل أياً من اتصالاتها.

6- سواء للرجل أو المرأة، يعشقان التفتيش بهاتف الآخر، دون أن يعيرا اهتماماً لخصوصية كل واحد منهما.

وختم الكاتب بالقول ان “الغيرة ماضي كل واحد منا. لا تأتي من فراغ ولا من شخصياتنا، وإنما من ذكريات عشناها وتجارب مررنا بها، تكسبنا مع كل نهاية وبداية جديدة نوعاً من الغيرة قد لا يتحمّله الآخر إلا باستيعابها.”



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: