محرك البحث
688 مليون يورو قيمة التبرعات المقدمة من أجل ترميم كاتدرائية نوتردام وسط باريس.
حول العالم 17 أبريل 2019 0

كوردستريت || وكالات

.

أكدت مصادر إعلامية فرنسية تابعتها كوردستريت ، أن إجمالي التبرعات المقدمة من أجل ترميم كاتدرائية نوتردام وسط باريس، وصل إلى 688 مليون يورو، بعد إعلان مجموعة من المؤسسات والشركات العامة والخاصة في فرنسا، التبرع بمبلغ 388 مليون يورو لهذا الغرض.

وأوضحت هذه المصادر، أن عمدة باريس” آن هيدالغو” قال : إن البلدية ستتبرع بمبلغ 50 مليون يورو، فيما قالت فاليري بيكريس، رئيسة بلدية منطقة إيل دو فرانس، ضمن باريس، إنها ستساهم بمبلغ 10 ملايين يورو لترميم الكاتدرائية.

.

كما ساهمت شركة مستحضرات التجميل الفرنسية “لوريال” بمبلغ 200 مليون يورو، وشركة “توتال” بمبلغ 100 مليون يورو، لصالح ترميم الكاتدرائية.

فيما أعلن كل من مارتن بويج، مدير عام شركة الاتصالات “بويج”، أن شركته ستساهم بمبلغ 10 ملايين يورو، والملياردير الفرنسي مارك لادري دي لاشاريري بمبلغ 10 ملايين يورو، والبنك الفرنسي كريدي أجريكول بمبلغ 5 ملايين يورو، وشركة كابجيميني للبرمجة بمبلغ مليون يورو، للغرض ذاته.
وكانت مؤسسة التراث، التي تعنى برعاية الآثار التاريخية لفرنسا، قد أعلنت جمع مليوني يورو، عبر حملة تبرعات أطلقتها الاثنين الفائت. بينما تعهد رجل الأعمال الفرنسي الملياردير برنارد أرنو، وشركته، بالتبرع بـ 200 مليون يورو لإعادة بناء كاتدرائية “نوتردام” التاريخية.

.
وكانت النيران قد أشتعلت بكاتدرائية نوتردام التاريخية وسط باريس، مساء الاثنين، واستمرت نحو 15 ساعة، قبل أن ينجح جهاز الإطفاء في إخمادها.

وتسببت النيران بانهيار سقف الكنيسة ومنارتها البالغ ارتفاعها 93 متراً.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
اشترك بالنشرة البريدية للموقع

انضم مع 197٬913 مشترك

إحصائيات المدونة
  • 500٬248 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: