محرك البحث
7 نصائح للفتيات المقبلات على الزواج
المراة و المجتمع 07 يناير 2016 0

عادة ما تكون الفتاة في الفترة التي تسبق الزفاف في حالة توتر وقلق؛ مما ستواجهه في هذه المرحلة الجديدة. في هذا المقال سنقدم لك بعض النصائح التي ستساعدك على التخلص من بعض المخاوف التي قد تمرين بها.

1_ خذي النصيحة ممن يكبرك سنا ومن أصحاب التجارب

دائما احرصي على سماع التجارب الناجحة من حولك، خاصة من والديك وغيرهم ممن جمعتهم حياة زوجية طويلة؛ لأن تجربتهم في الحياة أوسع، وعادة ما تكون حافلة بالتجارب والنصائح التي ستفيدك كثيرا في حياتك المستقبلية.

2_تحدثي مع زوجك عن حياتكما المستقبلية

احرصي دائما على الحديث مع شريك حياتك بكل ما يجول في صدرك من مخاوف، وتطرقي لكل المواضيع التي تقلقك بعد الزواج كالأطفال، والنواحي المادية، ومكان المعيشة، وغيرها من الأمور التي ستتغير في حياتك، لأنه من المهم جدا عدم ترك أي نقطة قد تكدر عليك صفو حياتك في المستقبل.

3_خططي معه لترتيبات الزفاف

تعد مسألة التخطيط للزفاف أمرا ممتعا جدا، لكن قد يسبب بعض الضغط لديك، لذلك احرصي على تقريب زوجك المستقبلي منك، وأن تتعلما سويا كيف تتخطيان مصاعب الحياة، وكذلك الاختلاف في وجهات النظر، وإن كانت  تبدو لك صغيرة في هذه الفترة، إلا أنها ستهيئكما للحياة الزوجية.

4_ناقشا الأمور المالية بدون حرج

صحيح أن الحديث عن الأمور المالية ليس بالرومانسي إطلاقا، لكنه أمر مهم جدا وسيجنبكما الكثير من المشاكل في المستقبل، لذلك عليك أن تكوني على دراية تامة بوضع زوجك المادي؛ لأن ذلك سيساعدك على تهيئة نفسك لنمط حياتك الجديد، وكذلك تخطي أي عقبة قد تواجهكما بعد الزواج.

5_احرصي على الجانب الروحاني دائما

          القبول بالزواج هو التزام نفسي وعقلي وجسدي كبير، وسيكون مرحلة جديدة كليا في حياتك، لذلك كوني دائما قريبة من الله تعالى، واسأليه التوفيق في حياتك، كما عليك أن تحرصي على زرع ذلك في نفس زوجك، وأن تساعديه على أداء فروضه، حتى يبارك لكما الله تعالى هذا الزواج، ويكتب لكما من خيري الدنيا والآخرة.

6_استمعي بالوقت المتبقي لنفسك

الحياة الزوجية تجربة مذهلة، لكن يعاني أغلب المتزوجين حديثا من مسألة تنظيم الوقت، وإيجاد مساحة خاصة لكل منهما. لذلك استمعي بالوقت المتبقي لك قبل الزفاف، قبل أن تسرقك مسؤوليات الحياة الجديدة. 

7_لا تتركي أي أمر غامض بينكما

إذا كان هناك أي موضوع يشغل بالك، ولم تناقشيه بعد مع زوجك، فإن هذا هو الوقت الأمثل لكشف القناع عن أي أسرار قد تؤذي العلاقة بينكما فيما بعد، فالزواج ليس مجرد تجربة جديدة، لكن الزواج هو التزام كبير ومرحلة مختلفة، وبداية حياة عائلية، لذلك احرصي على الوضوح في علاقتكما دائما.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 968٬197 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: