العراق يسلم برلين شابا يشتبه بأنه اغتصب وقتل فتاة ألمانية

حول العالم 10 يونيو 2018 0
العراق يسلم برلين شابا يشتبه بأنه اغتصب وقتل فتاة ألمانية
+ = -

العراق يسلم برلين شابا يشتبه بأنه اغتصب وقتل فتاة ألمانية

كوردستريت نيوز ||

أكد وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر، ان السلطات العراقية سلمت برلين شابا عراقيا يبلغ من العمر (20 عاما) يشتبه بأنه اغتصب فتاة وقتلها في ألمانيا الشهر الماضي.

وقال زيهوفر، في بيان، نشر مساء أمس السبت، 9 حزيران 2018، “يسعدني أن المتهم بارتكاب الجريمة والمطلوب للسلطات الألمانية عاد إلى ألمانيا”، وأضاف أنه من الممكن الآن أن يتم التحقيق في القضية سريعا.

وأوضح الوزير الألماني أنه “بالنسبة لأسرة الفتاة هذا عزاء بسيط وقلبي معهم في هذ الوقت العصيب… لكن بالنسبة للدولة ولمجتمعنا، من المهم الكشف عن الجرائم وتقديم المشتبه بهم للعدالة”.

من جانبها أعلنت  وزارة الخارجية العراقية، أن السلطات الاتحادية تجري تحقيقا بشأن قضية الشاب العراقي المتهم بقتل الطفلة الألمانية، وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد محجوب في بيان، إن “السلطات الاتحادية تجري تحقيقا حول ملابسات قضية الشاب العراقي المتهم بقتل الطفلة الألمانية للتأكد من دقة المعلومات بخصوص وصوله الى اربيل وإعادة تسفيره الى ألمانيا مجددا“.

وكانت شرطة محافظة دهوك أكدت أمس السبت، ان المشتبه به اعترف باغتصاب الألمانية سوزانا فيلدمان (14 عاما) وقتلها في ألمانيا حيث أثارت القضية جدلا بشأن الهجرة، واقتادته إلى السجن بعد أن فر من ألمانيا الأسبوع الماضي.

وأشار مدير شرطة دهوك اللواء طارق أحمد، إلى ان “ضباطا في مدينة زاخو التابعة لإقليم كردستان اتصلوا به وأبلغوه بأنهم حددوا مكان المشتبه به وسيعتقلونه بمجرد وصوله إلى المدينة”، مبينا أن “المشتبه به كان ينزل في أحد فنادق دهوك لكنه تركه بعدما شعر بأن الشرطة تتعقبه وتوجه إلى منزل أحد أقاربه في زاخو حيث جرى اعتقاله أثناء نومه الساعة الخامسة والنصف صباحا.

وأعلنت الشرطة الألمانية في وقت سابق انها عثرت على جثة “فيلدمان” اليهودية التي تنحدر من مدينة ماينتس قرب فرانكفورت يوم الأربعاء الماضي، في منطقة غابات في فيسبادن قرب مركز للاجئين حيث كان المهاجم المشتبه به يقيم، وأظهر تشريح جثتها أنها كانت ضحية اعتداء جنسي وهجوم عنيف.

وبينت السلطات الألمانية انه لا يوجد دليل على أن ديانتها كانت سببا في تعرضها لهذا الحادث، كما حذر المجلس المركزي لليهود في ألمانيا من استباق النتائج بشأن الدافع وراء الجريمة، فيما امتنعت الشرطة الاتحادية الألمانية عن التعليق على تفاصيل اعتقال المشتبه به أو على التقرير الخاص بتوقيت التسليم.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر