محرك البحث
95 بالمئة من الحسكة باتت تحت قبضة قوات الكوردية ووفد من حزب “الوحدة” يقدم الدعم والمساندة لهذه القوات
ملفات ساخنة 21 يوليو 2015 0

كوردستريت – شيار جزيري / افاد مراسل شبكة كوردستريت الاخبارية من الحسكة ان أغلب احياء و قرى الحسكة  باتت تحت سيطرة وحدات حماية الشعب و الفصائل الاخرى المساندة لها (صناديد-سوتورو-مجلس العسكري السرياني)  بشكل كامل وتشمل   المنطقة  الشمالية  و الشرقية  و غرب الحسكة ..

.

 وبحسب مراسلنا ان هناك محاولات  لاستعادة الاحياء الجنوبية(نشوة-غويران-الزهور) التي تسيطر عليها “داعش” و هي محاصرة من قبل  القوات المشتركة   ..

.

واضاف مراسلنا , ان تنظيم “داعش” ارسل  عدد من سيارات المفخخة من المدن (هول و الشدادة) لمؤازرة عناصرها المحاصرين الا ان طائرات التحالف فجرت جميع السيارات التابعة لها قبل وصول الى المواقع المحدد لها ،

.

وذكر مراسلنا انه  تم  استعادة  الاحياء الجنوبية الثلاث من “داعش  ” و تكون  هذه القوات  قد سيطرت على95% من الحسكة و النظام  اصبح محاصرا في مركز المدينة التي لا تشكل شيئ بالنسبة لخريطة  الجغرافية للمدينة.

.

11778918_473007252865248_1695330670_o


 من جهة اخرى , زار وفد من منظمة الحسكة لحزب الوحدة الديمقراطي الكوردي في سورية(يكيتي) مركز العلاقات العامة لوحدات حماية الشعب في الحسكة  وبمرافقة مراسل شبكة كوردستريت الاخبارية ..

.

حيث استقبل الوفد من قبل القيادي “اوند “في الوحدات الحماية الشعب و عبدالسلام احمد قيادي في حركة المجتمع الديمقراطي “tev dem ” و  ناقش الوفدان  اخر التطورات الميدانية  في المدينة ..

.

 وقال القيادي في حزب الوحدة   “صلاح خلف برو” لكوردستريت  أنه يجب على الاحزاب الكوردية رص صفوفها لمواجهة الخطر” الارهابي” المتمثل ب “داعش”  من جانبه اكد القيادي “هفال لوند”  لشبكة كوردستريت ان زيارة حزب الوحدة هذه تعتبر فخر لهم  و ترفع من معنوياتهم  معرباً عن شكره لهذه الزيارة .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: