حول العالم 03 مارس 2021 0
الرئيس السوري بشار الأسد في مقابلة مع وكالة أنباء سبوتنيك الروسية يوم 21 أبريل نيسان 2017 وفقا لوكالة الأنباء السورية. صورة لرويترز تستخدم في الأغراض التحريرية فقط. ملحوظة: لم يتسن لرويترز أن تتحقق بشكل مستقل من صحة الصورة أو موقع أو تاريخ التقاطها
+ = -

كوردستريت || وكالات 

أكدت مصادر إعلامية تابعتها كوردستريت ، أن فرنسا قدمت وثيقة تقترح رفض أي انتخابات رئاسية سورية لا تحصل بموجب القرار الدولي “2254”، وقطع الطريق على التطبيع مع النظام السوري بعد الانتخابات الرئاسية المقررة في نهاية مايو المقبل.

وأضافت هذه المصادر، أن ممثلي الدول الأوروبية بدأوا اجتماعات لإقرار مسودة لـلورقة الفرنسية”، واتخاذ موقف موحد من الانتخابات الرئاسية، بناء على مسودة سابقة كانت تتناول الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

وأوضحت أن المسودة الفرنسية تنص على منح وساطة الأمم المتحدة المتوقفة منذ 3 سنوات بشأن الدستور زخماً سياسياً جديداً يساهم في معاودة ربط العملية السياسية بالشعب السوري، داخل وخارج البلاد، مع مواجهة القيادة الروسية بشأن العملية السياسية .

كما تضمنت المسودة على معارضة محاولات النظام السوري وحلفائه إعلان نهاية الأزمة، من خلال إجراء انتخابات صورية مزيفة في عام 2021 الحالي، من دون الالتزام بتنفيذ العملية السياسية المستندة إلى القرار (2254)، أو التعامل المباشر مع الأسباب العميقة للأزمة الراهنة”.

وبحسب المسودة فإن إجراء الانتخابات الحرة النزيهة ذات الاتساق التام مع القرار (2254) هو ما يساهم بصورة حقيقية فاعلة في تسوية الأزمة، وليس تفاقهما، ومن الواضح أن مثل هذه الانتخابات لن تتم في المنظور قصير المدى.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك