محرك البحث
أخر الأخبار
cnn: اوباما وافق على بدء الهجوم على سوريا
ملفات ساخنة 06 سبتمبر 2013 0

قالت قناة السي ان ان الامريكية ان الرئيس الامريكي باراك اوباما اعطى موافقته الرسمية على بدء الهجوم العسكري ضد سوريا .

ونقلت وكالة الانباء الرسمية المصرية نقلا عن “السي ان ان” ، ان القناة اكدت وفق مصادرها في البيت الابيض ان الهجوم سيبدأ خلال ساعات قليلة ..

ذكرت صحيفة “الجارديان” البريطانية اليوم الثلاثاء أن طائرات وحاملات عسكرية بريطانية قد بدأت الوصول الى قاعدة “اكروتيرى” الجوية البريطانية في قبرص ، والتي تبعد ما يقارب من 100 ميل فقط عن الساحل السوري، في اشارة لتزايد الاستعدادات لهجوم عسكري محتمل ضد النظام السوري.

وأوضحت الصحيفة في تقرير أوردته على موقعها أن اثنين من الطيارين التجاريين، اللذين يحلقان بانتظام من مدينة لارنكا القبرصية، ابلغا الصحيفة انهما شاهدا عبر نافذتهما طائرات نقل من طراز سى -130 وتشكيلات قليلة من طائرات مقاتلة على شاشات رادارهما، حيث أعربا عن اعتقادهما في أنها محلقة من أوروبا.

واضافت الصحيفة أن مقيمين بالقرب من القاعدة الجوية البريطانية أكدوا أن هناك نشاطات غير عادية في القاعدة تزيد عن النشاط الطبيعي منذ 48 ساعة الماضية، مشيرة الى أنه في حال صدور امر او قرار مهاجمة اهداف معينة في سوريا ، ستعتبر قبرص مركزا لهذه الحملة الجوية كما أن وصول الطائرات الحربية يوحى بان بريطانيا اتخذت قرار التأهب القصوى في الوقت الذى يصعد فيه رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والرئيس الأمريكي باراك اوباما وقادة اوروبا موقفهم المعارض للرئيس بشار واتهام قواته المسلحة بشن هجمات بالأسلحة الكيماوية وقتل المئات في شرق دمشق الاربعاء الماضي.

وأشارت الصحيفة الى أن حالة المواجهة بين سوريا والغرب اشتدت بشكل خطير عندما تعرض فريق التفتيش عن الاسلحة التابع للأمم المتحدة للخطر بسبب قربه من الموقع التي تعرض لهجوم بالأسلحة الكيماوية



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: