محرك البحث
ENKS: يجتمع بخصوص مناسبات آذار … ويجتمع مع التقدمي

كوردستريت – روج أوسي /
.
اجتمعت اليوم الأمانة العاة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا للتنسيق بخصوص نشاطات آذار , حيث بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء , ثم التفقد , ومناقشة القرارات السابقة المتخذة من قبل المجلس , ليتم بعد ذلك الوقوف مطولاً على كيفية احياء مجمل مناسبات شهر آذار لهذا العام .
.
وقد تم اتخاذ القرارات التالية :
.
١- / 1 / اذار ذكرى وفاة البرزاني : احتفال مركزي بقامشلو , وتكون فقط كلمة للمجلس الوطني الكردي , أما في المجالس المحلية تكون حرة باحيائها , مع ضرورة اتخاذ اجراءات الحماية , وتكون الكلمات في المجالس المحلية للمجلس الوطني الكردي , وكلمة للحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا.
.
2- / 8 / اذار عيد المرأة : مكتب المرأة للمجلس الوطني الكردي معنية بهذه المناسبة , وستكون باسم المجلس الوطني الكردي والتواصل مع المجالس المحلية لاحيائها.
.
3 – / 14 / آذار ميلاد البرزاني : تم تخويل المجالس المحلية بهذه المناسبة.
.
4 – / 15/ اذار ذكرى الثورة السورية : بيان من الأمانة.
.
5 – / 16 / آذار مجزرة حلبجة : بيان ودقيقة صمت.
.
6- / 21 / آذار ( نوروز ) : الغاء مظاهر الفرح , وعدم خروج فرق فلكلورية , رسالة من الأمانة العامة , اشعال الشموع في ليلة نوروز , اشعال الشموع على الشوارع والطرق الرئيسة , رفع العلم الكردي .
.
وفي هذا السياق أكد ” فادي مرعي ” مسؤول الاعلام في تيار المستقبل وعضو مكتب الأمانة العامة في المجلس بأنه تم إلغاء مظاهر الفرح في نوروز نظراً لما تتعرض له سوريا عموما والمنطقة الكردية بشكل خاص ,من قصف ودمار وحصار على بعض المناطق الكردية كعفرين وغيرها , وتعرض المناطق الكردية في تركيا لابادة منهجية وتهجير وقتل وتشريد …
.
أما ” عبدالصمد خلف برو ” القيادي في حزب يكيتي فقد صرّح لكوردستريت بأن الاجتماع كان اعتيادياً , وتم طرح مواضيع تتعلق بمناسبات أذار , وخاصة اليوم الأول من آذار ذكرى رحيل البرزاني الخالد , مشيراً بأنه سيتم احياء هذه الذكرى في قامشلو , وسوف تكون مركزية باسم المجلس , كما سيتم احياء مناسبات أخرى باسم المجلس .
كما أشار ” برو ” في سياق الاجتماع بأنهم التقوا في المجلس مع التقدمي بناء على دعوة منهم ،بعد زيارتهم إلى موسكو , واللقاء كان بخصوص تشكيل وفد من القوة الكردية المختلفة للتباحث في جنيف ،مضيفاً بأنه تم الحديث في اجتماع الأمانة عن افتتاح مكتب المجلس في جنيف , بمساعدة الدولة الألمانية , حيث افتتاحها من قبل رئيس المجلس , وتم تعيين ” آلأن حصاف ” مسؤول للمكتب خلال فترة المباحثات ” حسب قوله ” .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك