محرك البحث
في تحقيق لها ، وكالة أمريكية تكشف فساد رئيسة مكتب منظمة الصحة العالمية في سوريا وتورطها في هدر الملايين من الدولار بالتعاون مع مسؤولي النظام.
حول العالم 20 أكتوبر 2022 0

كوردستريت || وكالات 

قالت مصادر إعلامية امريكية: إن رئيسة مكتب الصحة العالمية بسوريا” أكجمال ماغتيموفا” متهمة بالفساد وإساءة استخدام أموال المنظمة في سوريا.

وأوضحت الوكالة في تحقيق لها نقلاً عن عاملين في المنظمة بسوريا ،أن رئيستهم أساءت إدارة ملايين الدولارات وزودت مسؤولي النظام بالهدايا، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر والعملات الذهبية والسيارات باهظة الثمن، وتصرفت بشكل “تافه” عندما اجتاح كوفيد-19 المنطقة.

وأضافت أن الأمر الأكثر إثارة للقلق، هو أن مسؤولين أخبروا محققي الوكالة أن ماغتيموفا قدمت خدمات لكبار السياسيين في النظام السوري واجتمعت خلسة مع الجيش الروسي، وهي انتهاكات محتملة لحياد منظمة الصحة العالمية كمنظمة تابعة للأمم المتحدة. 

وكشف التحقيق، أن إحدى الشكاوى التي أرسلت إلى المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، كتب فيها موظف مقيم في سوريا أن ماغتيموفا وظفت الأقارب غير الأكفاء لمسؤولي النظام، بمن فيهم بعض المتهمين بارتكاب انتهاكات لا حصر لها لحقوق الإنسان.

ونقلت الوكالة عن مسؤولين في منظمة الصحة العالمية، إن ماغتيموفا متورطة في عدة عقود مشكوك فيها، بما في ذلك صفقة نقل منحت عدة ملايين من الدولارات لمورد كانت تربطها به علاقات شخصية، وورد أن موظفاً آخر قيل إنه مقرب من ماغتيموفا تلقى 20 ألف دولار نقداً لشراء الأدوية على الرغم من عدم وجود أي طلب من حكومة النظام السوري.

301


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: