محرك البحث
كورد ستريت تستطلع آراء أهالي مدينة عامودا حول عملية وقف اطلاق النار في سوريا

كوردستريت – بريندار عبدو /
.
في يوم السبت 2016/2/27 تبدأ أولى أيام عملية وقف اطلاق النار بين أطراف الصراع في سوريا … ياترى كيف ينظر أهالي مدينة عامودا لهذه الهدنة , حيال هذا الموضوع كان لمراسل شبكة كورد ستريت الاخبارية في عامودا هذا الاستطلاع لآراء الأهالي في المدينة .
.
البداية كانت مع المواطن ” إدريس بيران ” حيث أكد أن كل مواطن سوري يتمنى وقف إطلاق النار بين مجمل الفصائل المسلحة من معارضة ونظام , ووقف كارثة القتل والتهجير والتدمير , التي يعاني منها الشعب السوري بمجمل مكوناته منذ خمس سنوات , مشيراً ف الوقت ذاته بأنه و بحكم أن سوريا والصراع الدائر فيها وأزمتها الخانقة تتبع لأجندات دولية وإقليمية بالتالي لا يتوقع وقف إطلاق النار أن يأخذ مجراه ويسير في طريقه إلى الوقوف , لكنه يتمنى أن تنجح الهدنة في سوريا.
.
أما المواطنة ” منال حسين ” فتتوقع من النظام السوري عدم الالتزام بالهدنة لأنه “وبحسب تعبيرها” هو السبب الرئيسي في قتل الشعب السوري وتحويل الثورة من ثورة سلمية إلى صراع مسلح بينه وبين من يعارضه , ولكنها تأمل أن تأخذ عملية وقف اطلاق النار مجراها من أجل كافة أبناء الشعب السوري.
.
كما أن المواطن ” زمين خليل ” رحب بأي عملية وقف اطلاق النار من أجل تخفيف معاناة الشعب السوري , الذي يعاني منذ ما يزيد عن خمس سنوات من ويلات الحرب والدمار , التي أثرت بشكل سلبي كبير على البلاد والعباد , مشيراً في حديثه أنه لا يتوقع أن تستمر عملية وقف اطلاق النار لأنه “وبحسب تعبيره” هناك قوى دولية واقليمية تؤيد الصراع الدائر في البلاد لأجل مصالحها , وهذه القوى لا تعير الاهتمام للشعب السوري وما يعانيه منذ خمس سنوات من قتل وتشريد , مؤكداً أن هذه القوى تضر وبشدة البنية التحتية لسوريا.
.
والجدير بألذكر أن معظم أهالي مدينة عامودا يؤيدون عملية وقف اطلاق النار في سوريا من أجل الوصول ربما إلى حل يخفف من معاناة الشعب السوري.

زمين



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 969٬650 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: