إحتراق آلاف الهكتارات من المحاصيل الزراعية في شمال شرق سوريا ، والأهالي يحملون الإدارة الذاتية مسؤولية ذلك.

تقارير خاصة 25 مايو 2019 0
إحتراق آلاف الهكتارات من المحاصيل الزراعية في شمال شرق سوريا ، والأهالي يحملون الإدارة الذاتية مسؤولية ذلك.
+ = -

كوردستريت || كوباني

.

انتشرت ظاهرة إحتراق الأراضي الزراعية في شمال شرق سوريا خلال هذه الفترة ، ما أدى إلى إلتهام آلاف الهكتارات من المحاصيل الزراعية وخاصة القمح والشعير ،تقدر قيمتها بآلاف الدولارات .

.
هذه الظاهرة رافقتها قلة توفر الحصادات ، وإحتكار بعض أصحابها للأسعار ، ماأدى إلى بقاء مساحات واسعة من الأراضي الزراعية بدون حصاد ، وتعرضها للنيران في عموم مناطق الجزيرة، وخاصة في ريفي الرقة والحسكة وكوباني .

.
كما أدت هذه الظاهرة إلى إستياء الأهالي الذين حملوا الإدارة الذاتية المسؤولية، في ظل غياب الآلات والأدوات المناسبة لإخماد النيران ، وعدم وجود ضوابط قانونية ،تنظم عمل الحصادات في المنطقة .

.
وبحسب مصادر خاصة لكوردستريت ، أن النيران ألتهمت اليوم السبت أكثر من 50 هكتاراً في قرى ديهابان وشران وكيكان وهولاقي وعين البط وخربسان وقرموغ بريف كوباني الشرقي .

.
وأضافت هذه المصادر ، أن الأهالي أعتمدوا في إخمادها على آلاتهم الزراعية المتوفرة ، مشيرة إلى أنهم وجهوا نداءات إلى المسؤولين في كوباني ، بضرورة وضع حد لهذه الظاهرة ، ومساعدتهم في حصاد محاصيلهم الزراعية بأسرع فترة ممكنة .

.
وأكدوا ، أن هناك أكثر من 600 حصادة في كوباني ، إلا أن أغلبها توجهت إلى مناطق الجزيرة والرقة ، ما أدى إلى حدوث أزمة وبقاء المحاصيل دون حصاد، وبالتالي تعرضها للحرق ، وخاصة في ظل هذه الاجواء الحارة .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك