إيران تطلب من الأمم المتحدة مواجهة الإجراءات غير القانونية من الولايات المتحدة الأمريكية بحق وزير خارجيتها محمد جواد ظريف.

حول العالم 08 أغسطس 2019 0
وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف
+ = -

كوردستريت || وكالات

.

طلبت إيران من الأمم المتحدة وأمينها العام التدخل بضرورة مواجهة ما وصفته بالإجراءات غير القانونية وغير الدبلوماسية من الولايات المتحدة بحق وزير خارجيتها محمد جواد ظريف .

ودعا بيان وزعته البعثة الدبلوماسية الإيرانية لدى الأمم المتحدة على الصحفيين في نيويورك ،وحصلت كوردستريت على نسخة منه ، المجتمع الدولي إلى إدانة ما وصفه بسلوك الولايات المتحدة غير القانوني لصالح تعزيز التعددية، كما يجب الوقوف بحزم في الدفاع عن المبادئ الراسخة للقانون الدولي المقررة بما في ذلك حصانة وزراء الشؤون الخارجية الحاليين، باعتبارها قاعدة مقبولة عالميا في سيادة القانون الدولي.

.

وقال البيان: إن الإجراء الأميركي بحق ظريف خطوة أخرى غير قانونية ،وغير دبلوماسية، وتنتهك بشكل صارخ معايير القانون الدولي ومبادئه الأساسية، بما في ذلك مبادئ ميثاق الأمم المتحدة وأهدافه.

وكانت وزارة الخزانة الأميركية، قد أعلنت فرض عقوبات على وزير الخارجية الإيراني، بإدراجه في قائمة الشخصيات ذات التصنيف الخاص لدى إدارة مراقبة الأصول الأجنبية.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك