استنفار وتأهُّب على جانبي الحدود عند مدينة تل أبيض

حول العالم 29 أبريل 2017 0
استنفار وتأهُّب على جانبي الحدود عند مدينة تل أبيض
+ = -

كوردستريت |وكالات |

تعيش مدينة تل أبيض حالة استنفار قصوى مع ورود أنباء عن حشود تركية على الجانب المقابل من الحدود، حيث أزالت تركيا السواتر الأسمنتية التي وضعتها على الحدود وحشدت عشرات اﻵليات وفي المقابل حشدت قوات سوريا الديمقرطية عدد كبير من مقاتليها لمنع اي تدخل للمدينة .

وفي الجانب التركي أطلقت المساجد في مدينة آقجة قلعة التركية المقابلة لمدينة تل أبيض تحذيرات للأهالي بعدم الاقتراب من الحدود أو أسطح المنازل وعدم التجول ليلًا خوفًا من أن يتم استهدافهم بسبب تلك الاشتباكات.

وكانت مدفعية الجيش التركي قد استهدفت مخافر (تل فندر – سوسك – قوية فلاحة) التابعة لقوات الديمقراطية،، كما ردت قوات y p g بقصف نقاط للجيش التركي، وسط تحليق مكثف للطيران الحربي يعتقد انها تركية في المنطقة.

 ويتوعد اﻷتراك  بالقيام بعمليات أخرى على غرار عملية “درع الفرات” التي جرت في ريف حلب الشمالي، وكانت صحيفة “يني شفق” التركية القريبة من حزب العدالة والتنمية، ذكرت أن الجيش التركي يجهز لعملية عسكرية جديدة سيطلق عليها اسم “درع دجلة” على غرار عملية “درع الفرات” التي نفذتها تركيا في الشمال السوري.

وتهدف العملية التي توقعت الصحيفة انطلاقها بعد نجاح الاستفتاء على تعديل الدستور في تركيا، لمواجهة قوات سوريا الديمقراطية  ووحدات حماية شنكال في منطقة سنجار العراقية انتهاءً عند سيلوبي الواقعة بالأراضي التركية، على أن تشمل مناطق حدودية بين تركيا والعراق وسوريا بهدف تأمين الحدود التركية العراقية.

ولكن محاولات تركية لدخول المناطق الكردية في غرب كردستان باءت بالفشل حتى هذه اللحظة نظرا لانتشار قوات المارينز الامريكي لمراقبة الحدود .

وحسب المعلومات الواردة فأن رئيس حزب العدالة والتنمية التركي رجب طب اردوغان يستعد للمغادرة للقاء الرئيس الامريكي ترامب لأخذ الضوء الاخضر لاجتياح غرب كردستان .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك