الأمم المتحدة تدين قصف المنشأت الطبية في إدلب وحماه.

حول العالم 01 مايو 2019 0
الأمم المتحدة تدين قصف المنشأت الطبية في إدلب وحماه.
+ = -

كوردستريت || كالات 

.

أكدت الامم المتحدة، في بيان لها حصلت كوردستريت على نسخة منه، أن قصف مناطق في شمال غرب سوريا خلال الأيام الثلاثة الماضية ،أدى إلى الحاق الضرر بمركز طبي وخروج مستشفيين من الخدمة.

.

وأضاف البيان، أن الأمم المتحدة تشعر بالاستياء البالغ من ثلاث هجمات على مستشفيات ومنشآت صحية في شمال غرب سوريا ،ما حرم الالاف من حقهم الأساسي في الرعاية الصحية”.مشدداً ان هذا العنف غير مقبول بتاتا .

.

وأشار إلى أن مركزاً طبياً في مدينة الهبيط جنوب محافظة إدلب التي يسيطر عليها الجهاديون أصيب بـأضرار جسيمة في قصف مدفعي. لافتاً إلى أن القصف أدى إلى احداث فجوة في جدران المركز، وأن الانقاض ملأت المركز من الداخل.

وكانت غارة جوية ،قد استهدفت مستشفى في بلدة اللطامنة في محافظة حماة المجاورة ، مما أدى الى اخراجها من الخدمة .

كما توقف العمل في منشأة ثالثة ،هي مستشفى مدينة قلعة المضيق بعد اصابتها بغارة جوية قبل يومين أوقعت أضراراًجسيمة في العيادة الخارجية والصيدلية والمختبر التابعة للمستشفى الذي كان يخدم نحو 8 آلاف شخص شهرياً.

.

وأكد البيان أن الأمم المتحدة تواصل دعوة جميع أطراف النزاع إلى إنهاء تدمير المستشفيات وغيرها من البنى التحتية المدنية الضرورية للسكان المدنيين.

يذكر أن النظام السوري وروسيا كثفا من غاراتهما الجوية على مناطق في ريفي إدلب وحماه ، ما أدى إلى مقتل أكثر من 200 مدني منذ شباط/فبراير، بحسب ما أعلنت الأمم المتحدة الأسبوع الماضي.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك