الإدارة الذاتية تفتتح مركزاً خاصاً للعلويين في عفرين

تقارير خاصة 07 سبتمبر 2017 0
الإدارة الذاتية تفتتح مركزاً خاصاً للعلويين في عفرين
+ = -

تقرير سيدا أحمد |

قامت حركة المجتمع الديمقراطي TAV-DAM في مدينة عفرين الامس الثلاثاء بإفتتاح مركزاً خاصاً لمجلس ابناء الطائفة العلوية في ناحية موبايا في عفرين

وذلك ضمن حفلة إفتتاح بمراسيم رسمية شارك فيها ممثلين عن مؤسسات وهيئات الإدارة الذاتية وابناء الطائفة العلوية في ناحية موباتا حيث يهدف المجلس إلى تنظيم العلويين فكرياً وثقافياً واجتماعياً ودينياً ايضاً وذلك حسب رئي المسؤلين في حركة المجتمع الديمقراطي.

ولاقى إفتتاح هذا المجلس ردود فعل متباينة بين شرائح المجتمع في عفرين حيث يرى البعض منهم بأن هذا الأمر يؤدي إلى إحداث شرخ بين الطبقات الدينية في عفرين حيث يعرف عن عفرين بانها ذات غالبية من المذهب السني والذي يتصف بالإعتدال نهايك عن كونه بعيد كل البعد عن الطائفية والتقسيم المذهبي والديني.

ويرى آخرين بان إفتتاح مجلس خاص للعلويين سيساهم في الحفاظ على ابناء الطائفة العلوية من الإندثار والضياع حيث هم يعتبرون من الأقليات المذهبية في المدينة ويجب الحفاظ على هويتهم مثلها مثل ابناء الدين الايزيدي ويحق لهم ان يكون مجلس خاص بهم اسوة بابناء الدين الايزيدي الذي تم تأسيس مجلس خاص بهم من قبل حركة المجتمع الديمقراطي ايضاً.

وتعليقاً على الامر يبين القائمين المجلس بان الغرض الأساسي من إحداث المجلس هو منع تكرار المآسي والظلم الذي حل بابناء الطائفة العلوية من قبل الأنظمة الديكتاتورية والقعمية التي حكمت سابقاً.

الجدير باذكر بان حركة المجتمع الديمقراطي تولي إهماماً خاصة بالأقليات الاثنية والعرقية من اهالي مدينة عفرين ونواحيها وذلك بإحداث مراكز ومجالس خاصة بهم كالعرب والايزيدين والعلويين ناهيك عن إقرار مقعد خاص للأرنؤط في إنتخابات الفيدرالية المزمع إجراؤها خلال الفترة اللاحقة.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك