الاسد حل لنفسه المسألة الكوردية تقريبا .

صحافة عالمية 03 أغسطس 2018 0
الرئيس السوري بشار الأسد يتحدث خلال مقابلة في صورة وزعتها الوكالة العربية السورية للأنباء يوم 21 أبريل نيسان 2017. صورة لرويترز من الوكالة العربية السورية للأنباء. (لم تستطع رويترز التأكد على نحو مستقل من مصداقية أو محتوى أو موقع أو تاريخ الصورة. تستخدم الصورة للأغراض التحريرية فقط.)
+ = -

الاسد حل لنفسه المسألة الكوردية تقريبا .

كوردستريت نيوز || صحافة

نشرت صحيفة نيزافيسيمايا غازيتا الروسية مقالاً لفلاديمير موخين، بعنوان بشار الأسد تقريبا حل لنفسه المسألة الكردية ، تحدث فيه عن استعداد الولايات المتحدة وتركيا لـ حراسة الأراضي السورية المحتلة .

وجاء في المقال: لم تعترف دمشق حتى الآن بحكم ذاتي لكردستان سوريا، والأراضي التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية والأمريكيون، ما زالت محتلة، تغير الوضع في الآونة الأخيرة، بعدما أعلن بشار الأسد، في مايو من هذا العام، عن استعداده لبدء مفاوضات مع قيادة قوات سوريا الديمقراطية.

وفي الصدد، قال الخبير العسكري يوري نيتكاتشيف: بحجة مكافحة قوات سوريا الديمقراطية.. تدخل تركيا لاحتلال الأراضي السورية، نلاحظ أن رجب طيب أردوغان حتى قبل وقت قريب من اجتماعه الأخير مع فلاديمير بوتين في جنوب إفريقيا طالب روسيا وحكومة الأسد بوقف الأعمال العسكرية في محافظتي إدلب واللاذقية، وأضاف: جوهر استياء أنقرة هو أن دمشق تنوي الخلاص من كل الجماعات الإرهابية في هذه المنطقة (إدلب)، وكذلك في شمال اللاذقية. بعد التسوية مع الأكراد باتت هناك مقدمات لأن تتمكن دمشق الرسمية بمساعدتهم من بسط سيطرتها على الأراضي الواقعة شرقي الفرات، ويطلب أردوغان من روسيا التأثير على الأسد لكي لا يقوم بعمليات عسكرية في شمال سوريا.

على خلفية الخطاب المناهض للولايات المتحدة الناجم عن الاستياء من التدخل الأمريكي في شؤون تركيا،

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك