الاعلان عن أفلام قسم “العرض الخاص” بمهرجان السليمانية الـ3 للأفلام

حول العالم 05 أكتوبر 2018 0
الاعلان عن أفلام قسم “العرض الخاص” بمهرجان السليمانية الـ3 للأفلام
+ = -

كوردستريت|| خاص

.
.
منصور جهاني- تم الاعلان عن أفلام قسم “العرض الخاص” في مهرجان السليمانية السينمائي الدولي بدورته الثالثة.

.
وبحسب الجهة الاعلامية للمهرجان الكردي العراقي، أعلنت أسماء 4 أفلام ستشارك في قسم “العرض الخاص” Special Screen خلال فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان السليمانية، والأفلام هي:
– الفيلم القصير “خُذني الى المنزل” Take Me Home للمخرج الايراني الراحل “عباس كيارستمي”
– الفيلم الوثائقي الطويل “76 دقيقة و15 ثانية مع عباس كيارستمي” Minutes & 15 Seconds with Abbas Kiarostami76 للمخرج الايراني سيف الله صمديان
– الفيلم السينمائي “منزل الأب” The Paternal House للمخرج الايراني “كيانوش عياري”
– الفيلم السينمائي “أسطورة الملك البشع” The Legend of the Ugly King للمخرج “حسين تباك” وانتاج “ممد اكتاش” من ألمانيا والنمسا.
يشار الى أن الفيلم القصير “خذني الى المنزل” آخر أفلام أسطورة السينما الايرانية الراحل عباس كيارستمي، حيث تم الانتهاء من مونتاجه خلال الأشهر الأخيرة لكيارستمي وهو في المشفى.

.
وتنعقد فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان السليمانية السينمائي (10 حتى 16 اکتوبر 2018) في 5 قاعات سينمائية بمركز “سيتي سينما” و سينما “سالم” وفي قاعة الفن بمدينة السليمانية العاصمة الثقافية لإقليم كردستان العراق.
ینطلق هذا المهرجان العراقي الكردي بإشراف كل من “ملا بختيار” رئيس المهرجان، فؤاد جلال” (مدير المهرجان) ورئيس شركة “مستي فيلم” السينمائية، بالاضافة الى “دانر عمر فارس” المدير الفني للمهرجان، السيدة “لينا رضا” مديرة التخطيط للمهرجان وعدد غفير من الفنانيين المعروفين بالاقليم الكردي العراقي.

.
ويستضيف المهرجان المنعقد في العاصمة الثقافية لإقليم كردستان العراق عدّة أفلام من دول العالم، من ضمنها أعمال عامي 2017 و 2018 في كلا القسمين: 1- التنافسي “سينما العالم” (دولي) ويتضمن الأفلام السينمائية الطويلة والقصيرة، الانيميشنية والتجريبية. 2- القسم التنافسي “السينما الكردية” (محلية) ويشمل الأعمال الطويلة والقصيرة، الانيميشنية والتجريبية، بالاضافة الى الورشات التخصصية التي تضع تدريب وتعليم فن السينما للشباب نصب عينيها.

.
ويمنح المهرجان عدّة جوائز من بينها جائزة الصنوبر (ذهبية)، بالإضافة إلى 22 جائزة تقديرية، منها 5 جوائز تمنحها شركة مستي فيلم لمساعدة الفنانين في مختلف الجوانب الفيلمية والإنتاجية والفنية.
جدير بالذكر أنه سيتم خلال فعاليات المهرجان القادمة تقديم جائزة “طاها كريمي” (فقيد السينما الايرانية الذي توفي منذ عدّة أعوام إثر حادث مروري في السليمانية) بأيدي عائلة هذا الفنان الراحل لأفضل سينمائي.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك