الامينة العامة لحزب “سوريا المستقبل” لشبكة كوردستريت : لم نطرح أنفسنا كبديل للأحزاب الموجودة.. وسيكون لنا دور حاسم في قيادة السفينة السورية الى بر الأمان

ملفات ساخنة 29 مارس 2018 0
الامينة العامة لحزب “سوريا المستقبل” لشبكة كوردستريت : لم نطرح أنفسنا كبديل للأحزاب الموجودة.. وسيكون لنا دور حاسم في قيادة السفينة السورية الى بر الأمان
+ = -

كوردستريت || نازدار محمد

.

قالت هفرين خلف الامينة العامة لحزب “سوريا المستقبل ” في حديث خاص لشبكة كوردستريت حول اعمال المؤتمر الذي انعقد في الرقة وما سيقدمه الحزب للشعب السوري مستقبلاً ..

.

السياسية الكوردية قالت في بداية حديثها ان ” المؤتمر التأسيسي لحزب “سوريا المستقبل ” يعد أول خطوة سياسية “تاريخية – ديمقراطية” استطاعت أن تتجاوز الحالة المناطقية والاثنية والطائفية بعد سبع سنين (عجاف) من الحرب والدمار والتي قتلت المجتمع ودمرت البلد نتيجة الحروب الى الحالة السورية..

.

” خلف” أوضحت ” ان هذه الرؤية الواقعية والمستقبلية لسورية كانت مبادرة من قبل مجموعة من الرفاق والرفيقات للرد على المهام المرحلية التاريخية وعملت اكثر من أربعة أشهر بين المناطق من خلال اللجان المختصة في كل منطقة ، وتلقت قبول كبير في الشمال والشمال الشرقي والغربي وفي الداخل السوري وخارجه على حد قولها..

.

مؤكدة  انه نتيجة الإقبال الكبير لهذه الفكرة والمشروع توصل اللجنة انه لا بد من التحول إلى مرحلة جديدة بعد مرحلة نضالية دعائية تحضيرية متوجة بالاعلان عن حزب سورية المستقبل..

.
وبالنسبة لتحضيرات المؤتمر واصفةً بانه ” كان ناجحاً من جميع النواحي ، من خلال اللجان المختصة و التنظيم والعلاقات واللوجستية ، و الفنية ، معتبرة ان التحضيرات كانت لها تأثيرات إيجابية على سير أعمال المؤتمر وجعلت ان ينتهي المؤتمر بنجاح وضمن جو من الديمقراطية والحرية بحيث كان يتواجد فيه جميع المكونات ومن مختلف المناطق السورية..

.

مشيرة بان اكثر من ثمانمائة عضو ومئة ضيف من مختلف الأحزاب السياسية والشخصيات الوطنية السياسية شاركوا فيه ،

.
القيادية في حزب “سوريا المستقبل” وفِي معرض حديثها لشبكة كوردستريت قالت ان ” حزب سورية المستقبل” لم يطرح نفسه كبديل للأحزاب الموجودة بقدر ما يرى المسؤولية التاريخية الملقاة على عاتقه من اجل إنقاذ سورية من دوامة الحرب والفوضى وايصالها الى مرحلة الأمان والاستقرار للنهوض من جديد وإعادة البناء ..

.

ويرى حزب “سوريا المستقبل” انه سيكون مساهم جيد في تسريع الحل السلمي الى جانب الأحزاب الوطنية السورية وهو من خلال منطلقاته النظرية ومشروعه السياسي قادر أن يلعب الدور الحاسم في قيادة السفينة السورية الى بر الأمان
ويسدد برنامج الحزب من الناحية الميدانية

.
وفيما يتعلق بالمشروع المستقبلي للحزب لفتت في حديثها ” ان الحزب وضع خريطة الطريق في برنامجها لوقف العنف والاقتتال والبدء بحل الأزمة السورية وعودة المهجرين وتقديم الخدمات للناس وصولا إلى صياغة الدستور الجديد لسورية الجديدة من خلال المفاوضات الجارية تحت رعاية الامم المتحدة .

وحول رؤية حزب “سوريا المستقبل”  للتعامل  مع  تركيا كدولة جارة اعتبرت ” خلف ”   ان   دخول تركيا إلى منطقة عفرين السورية يعتبر “احتلال واعتداء”  على سيادة الدولة السورية .. مضيفةً  انهم  عندما يقولون   علاقات حسن  مع دول الجوار وشعوبها لا يقصدون  بها سلطة حكومة أردوغان التي وصفتها ب ” الارهابية” متهمة اياهم   ب ارتكاب  الجرائم بحق الشعب السوري من قتل ودمار واحتلال.. مشيرة بان الشعب  السوري مصر على استعادة أراضيه” المحتلة”  وحزب “سوريا المستقبل”  يتبنى هذه القضية على حد قولها 

.

مختتمة حديثها لشبكة كوردستريت بقولها ان حزب سورية المستقبل تأسس من خلال قناعة السوريين الوطنية بانه لا بد من الحل السياسي من خلال الحوار السلمي لحل الأزمة ..

.

معربةً عن رغبتهم في إقامة أفضل العلاقات مع القوى السياسية السورية وكسب الدعم من جميع الدول المحبة للسلام فالمرحلة على حد قولها هي مرحلة العلاقات والتناقضات ضمن البعض ، والحزب مقتنع وقادر على كيفية إقامة العلاقات مع كل القوى والدول المحبة للحرية والسلام .

موضحةً بان هذا الحزب” لم يتأسس بناءا على الوعود لأن المجتمع السوري أصبح يدرك تماماً أنه لا بد أن يكون هو صاحب القرار السوري وكما أن حزبهم لم يتأسس من أجل مرحلة أو فترة زمنية قصيرة بل كان نتيجة رؤية سياسية تاريخية للمرحلة وهذه الرؤية يحملون المسؤولية السياسية والأخلاقية للتحول نحو حزب سياسي .

وبحسب القيادية الكوردية انهم كحزب سوري يريدون فتح صفحة جديدة في سوريا الجديدة التي تتحقق فيها الحرية والمساواة والعدالة .. و وفقاً لرؤيتهم ويجب ان تكون سوريا وطن للجميع وممارستهم العملية عند حسن ظن كل السوريين

.

ويشار ان هفرين خلف من مواليد مدينة ديريك ( المالكية ) السورية وهي مهندسة مدنية ، والرئيسة المشتركة في اقليم الجزيرة ، وكانت احدى اعضاء اللجنة التحضيرية لمؤتمر حزب ” سوريا المستقبل وفِي الختام أعربت عن شكرها لشبكة كوردستريت وآملة من جميع المواقع الاعلامية ان تصل للعالم صوت الحقيقة على حد قولها

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك