البارزاني لأبو الغيط الإستفتاء ليس قرار شخص بعينه حتى يتم تأجيله بسهولة بل هو قرار الشعب والقوى السياسية الكوردستانية”

تقارير خاصة 10 سبتمبر 2017 0
Iraq's Kurdistan region president Massud Barzani (L) receives Secretary-General of the Arab League Ahmed Abul Gheit on September 9, 2017 in Arbil, the capital of the Kurdish autonomous region in northern Iraq. / AFP PHOTO / SAFIN HAMED
+ = -

تقرير جيان عامودا |

دعا الأمين العام للجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني إلى تأجيل الاستفتاء وإجراء حوار مع بغداد برعاية دولية.

ومن جهته، أكد البارزاني أن “الإستفتاء ليس قرار شخص بعينه حتى يتم تأجيله بسهولة بل هو قرار الشعب والقوى السياسية الكوردستانية” في الإقليم، مبيناً أنّ التجربة الفاشلة في المراحل المختلفة، وعدم تطبيق الشراكة والدستور والاتفاقيات، تسببا بفقدان الثقة بين إقليم كردستان والعراق.

وذكر بيان صدر عن رئاسة إقليم كردستان أنّ أبو الغيط أعرب للبرزاني عن قلقه من إجراء الاستفتاء، ودعاه إلى تأجيل موعده، مقابل إجراء الحوار مع بغداد بضمانات دولية.

وشدّد رئيس إقليم كردستان على أنّ الاستفتاء سيجري في موعده المقرر، وأنّ شعب كردستان سيضمن حقه عبر الوسائل السلمية والحوار والتفاوض.

وكان أبو الغيط قد وصل، أمس، إلى بغداد، في زيارة رسمية التقى فيها رئيس الحكومة، حيدر العبادي، قبل أن ينتقل إلى هولير عاصمة كوردستان ويلتقي البرزاني، ويعرض عليه تأجيل الاستفتاء

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك