البارزاني يجسد نضال شعب وتاريخ قضية..بقلم الدكتور عبدالحكيم بشار

آراء وقضايا 22 أبريل 2016 0
البارزاني يجسد نضال شعب وتاريخ قضية..بقلم الدكتور عبدالحكيم بشار
+ = -

منذ تبلور الوعي القومي لدى الشعب الكردي وسعيه للتحرر والانعتاق استخدم اعداء الكرد كافة الوسائل والاساليب لمنع الكرد من تحقيق اهدافه المشروعة وكان اكثر الاساليب استخداما ونجاعة هو استخدام الكرد ضد الكرد.

فاوجدت حركات سياسية مناهضة للحركة الوطنية واجدت رجال دين استخدموا ضد الكرد وكذلك اوجدت وصنعت مجاميع مسلحة للاتستخدام ضد الثورات الكردية المشروعة وتاريخ الزعيم مسعود بارزاني تمتد لارث نضالي طويل يتجاوز قرن وربع هو التاريخ النضالي للعائلة البارزانية من اجل الحقوق القومية للكرد.

وقد استخدم اعداء الكرد كل الاساليب القذرة ضدهم من اعتقالات واغتيالات واعدامات ومجازر الا انها استمرت في النضال بثبات مستمدين قوتهم من ارادتهم وعقيدتهم واستقلالية قرارهم وايمانهم الراسخ بقضيتهم فحققوا ما لم تحققه اي جهة اخرى وما الفيدرالية التي يتمتع بها اقليم كردستان العراق الا الجزء الظاهر للعيان من نتائج نضالهم واليوم يمضي الرئيس مسعود بارزاني قدما لاستكمال انضاج الظروف الموضوعية لاعلان استقلال كردستان العراق ..

بعد ان انضج الظروف الذاتية لها لذلك يتعرض الرئيس بارزاني للتشهير من قبل كل اعداء الكرد وجاءت اللافتات التي رفعتها انصار الاتحاد الديمقراطي للتشهير بالرئيس بارزاني في اطار الثورة المضادة للحقوق والنضال الكردي ولكن كما تجاوز الكرد عموما والرئيس بارزاني خصوصا الكثير من المحطات السوداء ..

بثبات وانتصار فان هذه الثورة المضادة للكرد التي تعتبر الاتحاد الديمقراطي احد اوحهها لن تنجح للنيل من القضية الكردية ومن رمز الامة الكردية وقائد حركتها التحررية الرئيس مسعود بارزاني وسيحقق الكرد الانتصار بقيادة الرمز مسعود بارزاني

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك