“التحالف الدولي” يسحب عناصر من تنظيم “داعش” بعملية إنزال في البوكمال

حول العالم 09 نوفمبر 2017 0
“التحالف الدولي” يسحب عناصر من تنظيم “داعش” بعملية إنزال في البوكمال
+ = -

كوردستريت | وكالات |

نفَّذت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة  عملية إنزال جوي في بادية البوكمال بريف دير الزور لسحب عناصر من تنظيم “داعش”.

وقالت شبكة “فرات بوست” إن مروحيتين تابعتين لقوات التحالف الدولي قامتا الساعة السادسة من صباح يوم أمس بسحب قرابة 10 عناصر تابعين لتنظيم (الدولة) مجهولي الهوية بالقرب من منطقة الحسيان في بادية البوكمال”.

وأضافت الشبكة المحلية أنه “تم خروج عناصر التنظيم من المناطق السكنية عبر دراجات نارية و سيارة من نوع كيا، وتم تدمير تلك الآليات من قِبَل الطيران بعد سحب العناصر”.

ويُذكر أن قوات التحالف نفَّذت عملية إنزال جوي مشابهة في أغسطس/ آب الماضي في بلدة المسرب بالقرب من الطريق الدولية، تمكنت خلالها من سحب عناصر من تنظيم “داعش” في المنطقة.

وتأتي هذه العملية قبل ساعات من بدء قوات النظام  عملية عسكرية واسعة من أجل السيطرة على مدينة البوكمال آخر معاقل تنظيم “داعش” في المنطقة.

وبحسب مصادر ميدانية فقد اندلعت اليوم اشتباكات عنيفة بين تنظيم “داعش” و قوات النظام في بادية البوكمال ، حيث قامت قوات النظام بعدة محاولات للوصول الى أطراف مدينة البوكمال ، بالتزامن مع قصف عنيف براجمات الصورايخ استهدف منطقة الحزام و الحمدان و الصناعة .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك