“التضييقات الاقتصادية على المزارعين في ريف الرقة: تهديدات للأمن الغذائي وتراجع في الإنتاجية”

تقارير خاصة 09 مايو 2024 0
{"remix_data":[],"remix_entry_point":"challenges","source_tags":["local"],"origin":"unknown","total_draw_time":0,"total_draw_actions":0,"layers_used":0,"brushes_used":0,"photos_added":0,"total_editor_actions":{},"tools_used":{"addons":1,"a?_enhance":1},"is_sticker":false,"edited_since_last_sticker_save":true,"containsFTESticker":false}
+ = -

كوردستريت// #متابعات

الفرقة الرابعة تزيد من انتهاكاتها في ريف الريف وتفرض على المزارعين مبالغ مالية ضخمة لقاء السماح لهم بالمرور بمحصولهم إلى مناطق النظام.

 

أكد عدد من المزارعين في ريف الرقة الشرقي أن الفرقة الرابعة التابعة لقوات النظام تفرض عليهم مبالغ مالية كبيرة لقاء السماء لهم بمرور محصولهم من الذرة من المنطقة .

 

وأضاف المزارعون في شكوى لهم ، أن هذه المضايقات أدت لانخفاض سعر كيلو الذرة الصفراء من 4400 ليرة سورية إلى 3 آلاف ليرة سورية فقط.

 

كما دفعت هذه الممارسات والانتهاكات بعدد من المزارعين إلى بيع محصولهم لمربي الماشية بأسعار زهيدة، وذلك بسبب عدم توفر منافذ لتصريفه.

 

وأوضح المزارعرن أن الفرقة الرابعة فرضت على التجار دفع مبلغ 65 مليون ليرة سورية على كل شاحنة تحمل الذرة إلى مناطق سيطرة النظام السوري، مشيرين إلى رفض التجار دفع هذا المبلغ الباهظ أدى إلى توقف حركة بيع الذرة من المنطقة.

 

<

p style=”text-align: justify;”>وأكدوا أن هذه القيود وغيرها دفعت بعض المزارعين إلى تخزين محصولهم من مادة الذرة خوفاً من تلفه، لافتين إلى الخشية من أن تؤدي هذه التعقيدات إلى عزوفهم عن زراعة الذرة في الموسم القادم، ما قد ينذر بأزمة غذائية في المنطقة.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك