الدفاع الروسية تصف التصرفات الإسرائيلية باللامسؤولة والعدوانية وتحتفظ بحق الرد

حول العالم 18 سبتمبر 2018 0
الدفاع الروسية تصف التصرفات الإسرائيلية باللامسؤولة والعدوانية وتحتفظ بحق الرد
+ = -

كوردستريت || خاص 

.

تعرضت مواقع عسكرية للنظام أمس الاثنين 17 أيلول لقصف صاروخي قادم من عرض البحر المتوسط متوجهةً نحو اللاذقية ، فيما أكدت مصادر للنظام بتصدي الدفاعات الجوية السورية لطائرات مجهولة الهوية وأسقطت عدد منها .

وفي الصدد ذاته ذكرت قاعدة حميميم العسكرية أنّ موسكو تحتفظ لنفسها بحق الرد المناسب على تصرفات إسرائيل الاستفزازية، بعد أن تسترت مقاتلات إسرائيلية بطائرة إيل-20 الروسية، ما أدى إلى إسقاطها بصاروخ سوري.

.
خاصةً وأن إيل-20 يتميز بسطح عاكس فعال أكثر من “اف-16” أسقط بصاروخ من منظومة إس-200، مشيرةً أنّ إسرائيل لم تنبّه قيادة مجموعة القوات الروسية في سوريا بشأن العملية المخطط لها.

.
وأكدت حميميم أنه تم استلام إشعار عبر “الخط الساخن” قبل أقل من دقيقة واحدة من الهجوم، الأمر الذي لم يسمح بإبعاد الطائرة الروسية إلى منطقة آمنة.

.
ووصف وزير الدفاع الروسي تصرفات إسرائيل بالغير ”مسؤولة وبالعدوانية”وذلك من خلال اتصال هاتفي بنظيره الإسرائيلي .

.
وحول موقف الدول من الاتفاق المبرم أمس الاثنين بين تركيا وروسيا حول إدلب ، أكدت الولايات المتحدة دعمها لأي خطوة من شأنها إيجاد حلّ سياسي للملف السوري ، فيما أعلنت الرئاسة الروسية تحطم طائرة لها قبالة السواحل السورية ، مشيرةً أنّ ذلك لن يؤثر على اتفاق بوتين وأردوغان .

.
هذا وقد تعرضت مواقع عسكرية تابعة للنظام في اللاذقية بقصفٍ صاروخي قادم من عرض المتوسط تزامناً مع القمة الثنائية بين بوتين ونظيره التركي وانتهت بالاتفاق على إنشاء منطقة نزع سلاح بين المعارضة والنظام السوري الأمر الذي يحطم حلم الأسد بالسيطرة على كامل سوريا .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك