الشرطة الألمانية تقبض على مواطن الماني تنكر بزي نسائي وحاول تهريب 153 سورياً

حول العالم 09 مارس 2024 0
الشرطة الألمانية تقبض على مواطن الماني تنكر بزي نسائي وحاول تهريب 153 سورياً
+ = -

كوردستريت|| #متابعات 

 

أكدت مصادر مطلعة أن الشرطة الألمانية القت القبض على مواطن ألماني،بعد اكتشاف تنكره بملابس نسائية خلال محاولته تهريب 153 طالب لجوء سوري عبر شاحنته الصغيرة.

وأضافت هذه المصادر أن الشرطة ألقت القبض على المهرب الذي زعم أنه يرتدي الملابس النسائية لشعوره بالراحة في مدينة دريسدن شرقي ألمانيا.

وأشارت إلى أنه وعلى الرغم من اهتمامه براحته الشخصية، فإنه لم يظهر أي اهتمام بالظروف الصعبة التي تعرض لها طالبو اللجوء السوريون الذين كانوا محتجزين في شاحنته الصغيرة لمدة تصل إلى تسع ساعات.

ولفتت المصادر إلى أن الادعاء العام وجه إلى المهرب 51 عاماً، تهمة تهريب 153 سورياً إلى ألمانيا عبر سلوفاكيا وبولندا، حيث التقى بهم في أثناء عمله، وحصل على 100 يورو من كل شخص.

ونوهت إلى أنه بالرغم من اعتراف المهرب بارتكاب الجرائم، فإنه لم يكن غريباً عن أعمال التهريب فقد حكم عليه سابقاً بالسجن تحت المراقبة لمدة ستة أشهر في بولندا بتهمة التهريب، وفي المجر حكم عليه بالسجن لمدة سنتين وستة أشهر، وجرى إطلاق سراحه في المجر بعد عام وترحيله إلى ألمانيا.

وأكدت أن المهرب يواجه حالياً عقوبة السجن لمدة ثلاث سنوات وتسعة أشهر على الأقل، في حين يعبر محاميه عن أمله في الوصول إلى اتفاق يقلل من العقوبة، معتبراً أن الرأي القانوني يجب أن يكون متشابهاً في أوروبا.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك