الصين تهدد باتخاذ اجراءات اقتصادية “رادعة” ضد امريكا

حول العالم 24 أغسطس 2018 0
الصين تهدد باتخاذ اجراءات اقتصادية “رادعة” ضد امريكا
+ = -

الصين تهدد باتخاذ اجراءات اقتصادية “رادعة” ضد امريكا

كوردستريت نيوز || وكالات

قال وزير المالية الصيني ليو كون إن بلاده ستواصل الرد على واشنطن بسبب استمرار الاخيرة بفرض المزيد من الرسوم التجارية، مؤكدا ان الصين حريصة على عدم الاضرار بالشركات التي لديها سواء كانت صينية أو أجنبية.

وأوضح ليو، إن أثر “النزاعات التجارية” بين الصين والولايات المتحدة على الاقتصاد الصيني محدود إلى الآن، لكنه يشعر بالقلق بشأن الخسائر المحتملة في الوظائف وكذلك خسارة سبل الدخل، بحسب رويترز.

واشار إلى ، إن الحكومة الصينية ستزيد إنفاقها لدعم العمال والعاطلين عن العمل الذين تضرروا من النزاع التجاري. كما توقع ارتفاع إصدارات حكومات محلية لسندات لدعم الاستثمار في البنية التحتية هذا العام وتجاوزها تريليون يوان (145.48 مليار دولار) بحلول نهاية الربع الحالي.

وأكد، ان “الصين لا تريد الدخول في حرب تجارية، لكنها سترد بحزم على الإجراءات غير المنطقية التي اتخذتها الولايات المتحدة”، وأضاف “إذا تمسكت الولايات المتحدة بتلك الإجراءات، فإننا في المقابل سنتخذ إجراء لحماية مصالحنا“.

وردا على سؤال عما إذا كانت الصين ستدرس زيادة الرسوم الجمركية على سلع أمريكية تواجه بالفعل ضرائب مرتفعة، قال ليو إن بكين سترد بدقة لا سيما وان قيمة الواردات الأمريكية من السلع الصينية غير مماثلة لقيمة الواردات الصينية من السلع الأمريكية.

ورجح، احتمال تأثر أطراف غير ضالعة في الخلاف سلبا جراء النزاع، مؤكدا ان الصين تبذل قصارى جهدها لعدم إلحاق الضرر بمصالح الشركات الأجنبية لديها.

وعبر ليو، عن قلقه ازاء الخسارة المحتملة التي يمكن ان تتعرض لها الوظائف في الصين، مؤكدا ان الحكومة حريصة على عدم تأثر القطاع الوظيفي في البلد على الرغم من تأثر بعض الشركات ما قد يؤدي إلى انخفاض الصادرات وتقليص الانتاج.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك