المتظاهرون يغلقون ميناء أم قصر في البصرة

حول العالم 06 سبتمبر 2018 0
Protesters push down concrete blast walls for the building of the government office in Basra, Iraq September 5, 2018. REUTERS/Essam al-Sudani
+ = -

المتظاهرون يغلقون ميناء أم قصر في البصرة

كوردستريت نيوز || وكالات

أقدم متظاهرون ليلة أمس على غلق مدخل ميناء السلع في ام قصر، للمطالبة بتحسين الخدمات، بعد ساعات من إضرام النار في مبنى الحكومة في المحافظة.

وذكر مصدر مطلع اليوم 6 أيلول 2018 أن “محتجين أغلقواالمدخل الرئيسي للميناء، وأن الشاحنات التي تحمل الإمدادات لا يمكنها دخول المنشأة أو مغادرتها”، ولم يتضح بعد ما إذا كان للاضطرابات تأثير شديد على عمليات الميناء.

وفي السياق ذاته، قطع المتظاهرون الطريق الرئيسي الرابط بين منطقتي تنومة والعشار في المحافظة، فيما تجمع المئات من أبناء البصرة أمام قائم مقامية قضاء شط العرب.

من جانبها، قامت حكومة قضاء الزبير المحلية، بتعليق أعمالها، مشيرة إلى أنها شددت إجراءاتها الأمنية تحسبا من وقوع أي طارئ.

وأشارت وسائل الإعلام المحلية، إلى أن متظاهرين غاضبين قاموا، بقطع الطريق الرئيسية مع مدينة العمارة من منطقة كرمة علي شمالي البصرة.

وأكد مصدر أمني أن مجهولين قاموا، بحرق مبنى مديرية بلديات البصرة المجاور لمبنى المحافظة، وسط البصرة.

من جهته، أعلن مدير الدفاع المدني في البصرة تحسين علي إخماد جميع الحرائق التي اندلعت في ديوان المحافظة ومبنى البلديات، مشيرا إلى وجود حالات اختناق بين أفراد الدفاع المدني خلال اخمادهم تلك الحرائق.

وأضاف، “واجهنا صعوبة في الوصول إلى الحرائق كون فرقنا تعرضت إلى إطلاق نار مجهول المصدر ورمي بالقناني المشتعلة“.

وتشهد محافظة البصرة منذ أشهر تظاهرات غاضبة تطالب بتوفير الخدمات وفي مقدمتها الماء الصالح للشرب والكهرباء، وتطورت إلى تدخل القوات الأمنية، ما أدى إلى مقتل عدد من المتظاهرين وإصابة آخرين.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك