المسلط : نسعى لتوسيع علا قتنامع دول مجلس التعاون الخليجي وافتتاح ممثليات جديدة في دول عربية وأجنبية.

تقارير خاصة 02 مايو 2024 0
المسلط : نسعى لتوسيع علا قتنامع دول مجلس التعاون الخليجي وافتتاح ممثليات جديدة في دول عربية وأجنبية.
+ = -

كوردستريت|| #متابعات 

 

قال ” محمود المسلط” الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية ” مسد”  : إننا نخطط للقيام بخطوات فعلية قادمة لتنشيط مسار الحوار السوري وإعادة الاهتمام الدولي بالقضية السورية، من خلال المشاورات مع أطراف سورية وقوى إقليمية ودولية.

 وأضاف المسلط في تصريح صحفي أنهم سيوسعون علاقاتهم الخارجية، وأنهم في سياق افتتاح ممثليات جديدة في دول عربية وأجنبية، أبرزها دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال : إن نشاطاتنا ، تأتي انطلاقاً من مقررات المؤتمر الرابع للمجلس، والذي عُقد قبل أربعة أشهر حيث شدد المؤتمر على أهمية استمرار العمل على تنشيط الحوار السوري، من أجل الوصول الى توافقات وطنية.

وأشار إلى ان المجلس يعمل بالدرجة الأولى على الجبهة الداخلية من خلال التواصل مع جميع الفعاليات والمكونات السورية في الداخل كانت أم الخارج، حيث كانت لقيادة المجلس جولات خارجية في هذا الإطار .

وأوضح أن هناك تحديات كبيرة يراها المجلس على الصعيد الإقليمي والدولي ونريد أن نضع المشهد السوري مجدداً على طاولة أصحاب القرار الدوليين، ولا نريد أن يكون الملف السوري موجوداً على الرف كما يتم تفعيل هذا الملف من خلال إقامة علاقات مع معظم الدول العربية والأجنبية .

وأكد أن الحوار السوري هو من أولويات المجلس مضيفاً لا زلنا نتواصل مع جميع المكونات وانفتاحنا على جميع الأحزاب والشخصيات المستقلة داخلياً وخارجياً .

وذكر أن هناك مؤتمرات قادمة بالنسبة للعشائر والمعارضة وقوى الثورة، وهناك نشاطات متجددة بالنسبة للمجلس، كوننا نؤمن بوحدة الأرض والشعب السوري”.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك