النمسا ترفض طلب لجوء شاب عراقي بالغ في التصرف كـ”مثلي جنسيا”

حول العالم 25 أغسطس 2018 0
النمسا ترفض طلب لجوء شاب عراقي بالغ في التصرف كـ”مثلي جنسيا”
+ = -

النمسا ترفض طلب لجوء شاب عراقي بالغ في التصرف كـ”مثلي جنسيا”

كوردستريت نيوز || وكالات

رفضت السلطات النمساوية طلب لجوء تقدم به شاب عراقي أكد أنه لا يستطيع العودة لبلاده بسبب “مثليته الجنسية”.

ونقلت وكالة “مونت كارلو” عن مصدر قوله في تصريح صحفي أول أمس الخميس، 23 آب، إن الشاب العراقي ( 27 عاما) بالغ بالتصرف بطريقة “خنيثة منمطة تنطوي على مبالغة في السلوك الخنيث” بشكل يبدو مزيفا، وذلك خلال المقابلة التي أجرتها معه السلطات في ولاية ستيريا النمساوية، رغم أن الشاب أكد للسلطات أنه لا يستطيع العودة إلى العراق بسبب “مثليته الجنسية”.

وأوضحت الوكالة أن هذه الحالة تأتي بعد أيام على الكشف عن رفض النمسا طلب لجوء آخر تقدم به أفغاني يقول إنه “مثلي” بعدما اعتبرت السلطات في فيينا أنه لا يشبه المثليين “بالسلوك أو اللباس“.

من جانبها اعتبرت منظمة العفو الدولية في وقت سابق، أن طريقة معالجة النمسا لطلبات اللجوء تعاني “مشكلة بنيوية”، ووصفت طريقة تعامل النمسا مع طلبات اللجوء بأنها “مريبة”، مشيرة إلى أن الأشخاص الموجودين في هذا البلد الواقع في وسط أوروبا والذي يتولى حاليا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، يجب أن يحظوا بفرصة الإفادة من “إجراءات مهنية وعادلة“.

فيما عبرالمتحدث باسم وزارة الداخلية النمسوية كريستوف بويلزي، عن رفضه لهذه الاتهامات قائلا إن “المسؤولين الذين يدرسون طلبات اللجوء مدربون على أصول التعاطي في مثل هذه الملفات”.

وأشار المسؤول النمساوي إلى تنحية موظف يعمل في ولاية النمسا السفلى والذي رفض طلب لجوء شاب أفغاني في الثامنة عشرة من العمر يقول إنه “مثلي”، عن درس ملفات اللجوء، حيث كتب في تقريره متوجها إلى الشاب لتعليل رفض طلب اللجوء “لا طريقة المشي أو التصرف أو اللباس تكشف أنك مثلي جنسيا“.

وأفاد ناشطون نمساويون أنه بإمكان الشاب الذي قيل إنه “مثلي” الطعن بقرار رفض طلب لجوئه

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك