الوحدات الكوردية تطوّق مقرات لواء ثوار الرقة والأخيرة تطالب واشنطن بالتدخل

تقارير خاصة 24 يونيو 2018 0
الوحدات الكوردية تطوّق مقرات لواء ثوار الرقة والأخيرة تطالب واشنطن بالتدخل
+ = -

كوردستريت || روكن احمد 

تجري في هذه الأثناء اشتباكات بين لواء ثوار الرقة وقوات سوريا الديمقراطية داخل مدينة الرقة والتي بدأت منذ ساعات الصباح الباكر ليوم الأحد 24 حزيران .

.
وبحسب معلومات خاصة تلقتها شبكة كوردستريت فإنه تم تطويق مقرات لواء ثوار الرقة في المدينة ومحيطها بعناصر وعربات مدججة بالسلاح من قبل قوات سوريا الديمقراطية .

.
وفي هذا الصدد طالب لواء ثوار الرقة  من خلال بيان تلقت شبكة كوردستريت نسخة منه قوات التحالف وعلى رأسها واشنطن بالتدخل الفوري لإيقاف هجمات قوات سوريا الديمقراطية محمّلة إياها مسؤولية أي تبعات تنتج عن هذه العملية، هذا بحسب بيانٍ صادرٍ عنها عقب بدء عملية الهجوم .

.
وفي سياقٍ متصل أصدرت القيادةالعامة لقوى الأمن الداخلي لساحة الرقة بياناً أكدت فيه تمكن الجهاز الاستخباراتي من الحصول على معلومات تفيد بدخول مجموعات ”إرهابية ”تعمل لصالح داعش إلى مدينة الرقة ، وبناءً عليه فقد انتشرت القوات داخل المدينة ومحيطها لصد أي هجمات يمكن أن تُخلّ بأمن وسلامة المدينة والأهالي .

.
وأعلنت قيادة قوى الأمن الداخلي في بيانها عن حالة الطوارئ وحظراً للتجول في أرجاء المدينة ابتداءً من الساعة ال 5 صباحاً من اليوم الأحد 24 حزيران لغاية ال 5 من صباح الثلاثاء 26 حزيران ، وعلى الجميع الالتزام إلى حين إفشال المخطط .

.
ويشار أنه ومع بدء دخول قرار حظر التجوال في طي التنفيذ فإنّ المدينة تشهد جموداً في حركة الأسواق إذ أنّ المحال أُغلقت وانتشرت الحواجز على الطرق الرئيسية والفرعية في المدينة بالإضافة لمنع عملية أي دخول أو خروج .

.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك