الولايات المتحدة: عقوبات ضد روسيا ستدخل حيز التنفيذ قريبا

حول العالم 24 أغسطس 2018 0
الولايات المتحدة: عقوبات ضد روسيا ستدخل حيز التنفيذ قريبا
+ = -

الولايات المتحدة: عقوبات ضد روسيا ستدخل حيز التنفيذ قريبا

كوردستريت نيوز || وكالات

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الجمعة، أن سريان مفعول العقوبات التي فرضتها واشنطن على موسكو بسبب “قضية سكريبال” يبدأ في الـ27 من الشهر الجاري بعد نشرها في السجل الرسمي.

وقال ممثل الوزارة في بيان صحفي له اليوم 24 آب 2018إن موعد الإشعار الذي يحدده القانون، انتهى في الـ22 من الشهر الجاري، وقد سجلنا الإشعار في السجل الرسمي.. ونتوقع أن يتم نشره في الـ27 من هذا الشهر، وفق مانقلته وكالة نوفوستي الروسية.

وأعلنت الولايات المتحدة في الـ8 من الشهر الجاري فرض عقوبات جديدة على روسيا بسبب استخدامها المزعوم لسلاح كيميائي في مدينة سالزبوري البريطانية في آذار الماضي تسمم من جرائه ضابط الاستخبارات الروسية السابق سيرغي سكريبال وابنته يوليا.

ومن المتوقع أن يتم فرض مجموعة أخرى من العقوبات على روسيا في تشرين الاول المقبل، وقد تخص مجال تقديم قروض للمؤسسات الروسية وتصدير وتوريد البضائع وتخفيض مستوى العلاقات الدبلوماسية.

ووصف الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف في وقت سابق هذه العقوبات بأنها غير شرعية، مشيرا إلى أن ربط العقوبات ضد روسيا بحادثة سالزبوري أمر غير مقبول.

من جهتها اعتبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، الحجج لفرض العقوبات الجديدة افتراضية، مضيفة أن موسكو تدرس مسألة فرض عقوبات جوابية على الولايات المتحدة.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك