تجمّع عشائري في القامشلي لمواجهة ” الاحتلال” التركي الأمريكي ومحمود مرعي يكشف لكوردستريت تفاصيل صادمة

تقارير خاصة 14 يوليو 2018 0
تجمّع عشائري في القامشلي لمواجهة ” الاحتلال” التركي الأمريكي ومحمود مرعي يكشف لكوردستريت تفاصيل صادمة
+ = -

كوردستريت نيوز || قامشلو – فنر محمود/نازدار محمد

.

أقيم اليوم السبت 14 تموز مؤتمر عشائري مكون من شيوخ ووجهاء المنطقة والشخصيات السياسية في قرية جرمز بريف قامشلو .

.

هذا وأفاد مراسل شبكة كوردستريت  بإقامة مؤتمر عشائري في قرية “جرمز ” في ريف قامشلو وذلك تحت إشراف فرع أمن الدولة للنظام السوري المدعو (خضر الرميص) ، حضره شيوخ ووجهاء المنطقة والشخصيات السياسية في محافظة الحسكة .

.

وأشار مراسل الشبكة أنّ هذا المؤتمر أقيم برعاية عشيرة “طيء ” المعروفة بموالاتها للنظام السوري ، وذلك دعماً “للانتصارات”  التي حققها ”جيش النظام السوري” في درعا وسوريا عامة .

.

وبحسب مراسل الشبكة  « أجريت خلال المؤتمر عدة كلمات وقصائد من قبل الحضور ،إلى جانب التأكيد على وقوفهم مع جيش النظام ضد الإرهاب ،بالإضافة لكلمة شيخ عشيرة طيء ”محمد الرزاق” الذي أثنى فيه على انتثارات جيش النظام ضد الإرهاب .

..

وتعليقاً على ذلك  قال  محمود مرعي  رئيس “هيئة العمل الوطني المعارضة” في سوريا  في حديث خاص  لشبكة كوردستريت  بأنّ “عدداً من العشائر العربية المتواجدة في الجزيرة السورية والمتواجدة أيضا في حلب وفي أغلب المحافظات عقدت عدة لقاءات وعدة اجتماعات نتج عنها تشكيل جيش شعبي عشائري لمقاومة الاحتلال الأمريكي والتركي، طبعا الاحتلال التركي لجرابلس ومنبج وأعزاز وعفرين وكل الشريط الحدودي بين تركيا وسوريا وأيضاً الاحتلال الأمريكي في الرميلان ودير الزور والبوكمال ولهذا تم هذا التشكيل”  .

 

.

وأضاف « نتج عن اجتماع شيوخ العشائر العربية المتواجدة في الشمال السوري وشمال شرق سوريا تشكيل عسكري شعبي لمقاومة الاحتلالات لأنه من الطبيعي أن يكون هناك مقاومة للاحتلالات التي تتواجد في الأراضي السورية والكل يعلم أنّ العشائر العربية متواجدة في شمال حلب ودير الزور والجزيرة والرقة وفي جميع المناطق السورية .

.

وأردف قائلاً « الكورد دافعوا عن سوريا وقاتلوا المحتل الفرنسي و هناك قادة للثورة السورية الكبرى من الكورد وأخوتنا الكورد ومنهم إبراهيم هنانو القائد في جبل الزاوية ،إذاً الكورد معنيون في مقاومة الاحتلال و هم من النسيج الوطني السوري

 

.

وتعليقاً على زيارة وفد من الداخلية السورية إلى كوباني قال “مرعي ” في حديث خاص لكوردستريت  « إنّ الدولة السورية ومؤسساتها سوف تعود إلى كافة المناطق في كوباني وعفرين والجزيره السورية وإدلب وبكافة المناطق السورية.

.

واختتم حديثه بالقول “المؤتمر  انعقد بالاتفاق بين الجميع على ضرورة وحدة سوريا أرضاً وشعباً وعدم المساس بسيادة سوريا ومن ثم قاموا برفع صورة رئيس النظام السوري بشار الأسد” على حد قوله  .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك