“بشار الأسد يترأس اجتماعاً موسعاً لحزب “البعث” : رؤية تطويرية تستجيب للتحديات السياسية والاقتصادية في سوريا”

حول العالم 04 مايو 2024 0
“بشار الأسد يترأس اجتماعاً موسعاً لحزب “البعث” : رؤية تطويرية تستجيب للتحديات السياسية والاقتصادية في سوريا”
+ = -

كوردستريت|| #متابعات 

شارك  بشار الأسد  في الاجتماع الموسع للجنة المركزية لحزب “البعث”  السوري  وذلك في قصر المؤتمرات بدمشق، حيث يتناول العديد من النقاط الهامة.

تحدث الأسد في الاجتماع عن دور الحزب في السلطة وضرورة مراجعة النظام الداخلي للحزب، مشيراً إلى أهمية دور اللجنة المركزية ولجنة الرقابة والتفتيش الحزبي. كما يتطرق إلى أهمية تطوير البنية التنظيمية للحزب كمؤسسة وطنية.

 

مؤكداً على أهمية العدالة الاجتماعية وضرورة التوازن بين الأيديولوجيا والاقتصاد، مشيراً إلى أن الاشتراكية تعني العدالة الاجتماعية وتحقيق تقاطع المصالح بين مختلف الشرائح. كما يركز على دعم الطبقات الفقيرة والعمل على تحسين الوضع المعيشي للمواطنين.

 

وأشار إلى التحديات العالمية التي تواجهها الأحزاب العقائدية،و إلى أهمية دور الأحزاب العقائدية مثل حزب البعث في التصدي للتطرف والمحافظة على الاستقرار.

 

 

كما تحدث عن دور حزب “البعث”  في السياسة السورية، مشيراً إلى تاريخ الحزب ودوره الحالي في تحقيق الاستقرار والتنمية في البلاد. كما تطرق إلى التحديات التي تواجه الحزب وكيفية تعامله معها، بما في ذلك التحديات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية.

وفيما يتعلق بالسياسة الداخلية، تحدث  عن أهمية تطوير البنية التنظيمية للحزب وتحسين علاقته مع المواطنين، مشيراً إلى أن الحزب يعمل على تحقيق التوازن بين الأيديولوجيا والاقتصاد من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية وتعزيز التنمية المستدامة.

وفيما يتعلق بالسياسة الخارجية، ناقش  تأثير قرارات الاجتماع المركزي على العلاقات الخارجية لسوريا، مشدداً على أهمية تعزيز العلاقات مع الدول الصديقة ومواجهة التحديات الإقليمية والدولية.

 

واختتم  كلمته بتأكيد على أهمية التوازن بين الجوانب الاجتماعية والاقتصادية، مشيراً إلى أن الحزب يعمل على تحقيق هذا التوازن من خلال تبني سياسات اقتصادية تحافظ على العدالة الاجتماعية وتعزز التنمية الاقتصادية المستدامة.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك