بقرارٍ من معبر باب السلامة ؛ منع استيراد اللحوم من الأراضي التركيّة .

حول العالم 12 ديسمبر 2017 0
بقرارٍ من معبر باب السلامة ؛ منع استيراد اللحوم من الأراضي التركيّة .
+ = -

بقرارٍ من معبر باب السلامة ؛ منع استيراد اللحوم من الأراضي التركيّة .

كوردستريت – نازدار محمد 

قال مراسل شبكة كورد ستريت في الداخل السوريّ أن معبر باب السلامة الحدوديّ مع تركيّة من جهة ريف حلب الشماليّ قد أصدر قراراً بمنع استيراد اللحوم المجمّدة والدجاج الحيّ من الأراضي التركيّة .
وفي بيان اليوم ، الثلاثاء 12 كانون الأول ، صرحت إدارة المعبر : إن قرار منع الاستيراد يأتي كخطوة للمحافظة على الثروة الحيوانيّة في المناطق السوريّة التي وصفتها ” بالمحرّرة”.
وأضافت أنّ الموادّ التي تمّ منع استيرادها تتركّز على لحوم الدجاج المجمّدة والدجاج الحيّ البياض المنسق ، على أن يتمَّ تنفيذ القرار مطلع العام الجديد .
وبحسب مراسل الشبكة فإنّ الحكومة السوريّة المؤقتة كانت قد استلمت معبر باب السلامة الحدودي ، مطلع تشرين الأول الماضي ، والذي تولّت إدارته في الأيام الماضيّة ما أسماه “بالجبهة الشاميّة ” .
وأفاد العديد من أهالي المنطقة أنّه شهدت الأشهر الماضية بعد أيامٍ من فتح المعابر شمال حلب رواجاً واسعاً لتجارة الفرّوج المجمّد ، والذي يدخل عن طريق تجّار المنطقة وبأسعار منافسة للفرّوج المحلّي .
هذا ويمتاز هذا النوع من الفرّوج برخص سعره قياساً بأسعار اللحوم التي تُباع في محالّ المنطقة ، كما نشط تهريبه إلى مناطق سيطرة النظام السوريّ وصولاً إلى العاصمة دمشق .
والجدير ذكره أن الجانب التركيّ في معبر باب السلامة يمنع دخول العديد من المواد بدون موافقةٍ مسبقةٍ منه ، من بينها الحديد بكافّة أنواعه والسماد وماكينات التشغيل والقساطل الإسمنتيّة .
كما تُعتبر تركيّة مصدّرة الكثير من المواد الأساسيّة التي تصل إلى سوريا .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك