كشفت شبكة “سي إن إن” أن روسيا أبدت استعدادها لمهاجمة مناطق خاضعة لنفوذ القوات الأمريكية في سوريا، وأنها وجَّهت تحذيرات مرتين على التوالي خلال الأسبوع الماضي لقوات التحالف.

وذكرت الشبكة، في تقريرٍها ، أن مسؤولين في وزارة الدفاع أفادوا لها بأن روسيا حذَّرت الجيش الأمريكي مرتين الأسبوع الماضي من أن القوات الروسية، إلى جانب وحدات النظام السوري، مستعدة لشَنّ هجومٍ على منطقة في سوريا تحوي العشرات من الجنود الأمريكيين؛ حيث تدعي روسيا أن المنطقة الخاضعة لنفوذ واشنطن تحتوي على مقاتلين تعتبرهم “إرهابيين”.

بالمقابل، وبحسب الشبكة، أثارت تحذيرات روسيا بواعث قلق القادة الأمريكيين بشدة من احتمال تعرُّض قواتهم للخطر، وخاصةً إذا تم استخدام الطائرات والسفن الحربية وأطلق منها صواريخ يمكن أن تصيب جنود التحالف؛ ما دفعهم لتوجيه تحذيرات إلى موسكو بعدم تحدي الوجود العسكري الأمريكي هناك.

ورجَّح المسؤولون في الوزارة أن تحدث مواجهة بين البلدين تكون نتيجة لإصابات غير مقصودة في القوات الأمريكية إذا كانت الأهداف الروسية ليست دقيقة.

تجدر الإشارة إلى أن الجيش الأمريكي وقوات التحالف تنتشر بشكلٍ كبيرٍ في مناطق شمال شرق سوريا، بالإضافة لمدينة منبج ومعبر التنف الحدودي مع العراق، ومؤخراً ذكرت تقارير إعلامية أمريكية أن واشنطن قررت إبقاء قواتها لأجل غير مسمى بهدف إخراج إيران وميليشياتها في حال فشلت روسيا في تنفيذ ذلك.