بولتون يهدد الجيش السوري بضربات جديدة أشد قوة في حال استخدم الكيماوي

حول العالم 25 أغسطس 2018 0
بولتون يهدد الجيش السوري بضربات جديدة أشد قوة في حال استخدم الكيماوي
+ = -

بولتون يهدد الجيش السوري بضربات جديدة أشد قوة في حال استخدم الكيماوي

كوردستريت نيوز || وكالات

هدد مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، بتوجيه ضربات جديدة كبيرة ضد الجيش السوري، إذا ما استخدمت دمشق أسلحة كيمياوية.

ونقلت وكالة “بلومبرغ” الأمريكية عن مصادر قولها، أمس الجمعة، 24 آب، إن تهديدات بولتون جاءت خلال اجتماعه مع سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، في جنيف يوم الخميس الماضي، حيث أشار إلى ان واشنطن قد توجه ضربات جديدة “ماحقة” ضد الجيش السوري في حال استخدام السلاح الكيماوي.

وأضاف بولتون، ان “الولايات المتحدة تراقب خطط النظام السوري لاستئناف عملياته العسكرية الهجومية في محافظة إدلب، وإن واشنطن سترد بأقوى طريقة ممكنة إذا استخدم النظام السوري الأسلحة الكيمياوية“.

وأوضحت الوكالة الأمريكية أن محادثات بولتون وباتروشيف في جنيف تطرقت إلى القضايا الرئيسية في الأجندة الدولية، بما في ذلك سوريا وإيران، بالإضافة إلى موضوع السيطرة على الأسلحة النووية.

 ووفقا لسكرتير مجلس الأمن الروسي، لم يستطع الطرفان التوقيع على بيان ختامي مشترك بسبب الموقف الأمريكي، الذي أراد أن يتضمن هذا البيان فقرة حول “تدخل” موسكو في الانتخابات الأمريكية.

جدير بالذكر أن واشنطن اتهمت أكثر من مرة الجيش السوري بانه استخدم أسلحة كيمياوية خلال استعادة المناطق من فصائل المعارضة المسلحة، كما تسعى الإدارة الأمريكية بشتى السبل والوسائل لعرقلة الجيش السوري من شن هجوم لاستعادة السيطرة على إدلب والتي تستولي عليها “هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة) سابقا والتي تعتبر فرعا سوريا لتنظيم القاعدة.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك