بين مطرقة القصف اليومي وقرارات التجنيد الإلزامي عفرين ضحية قرارات الإدارة الذاتية

تقارير خاصة 07 أغسطس 2017 0
بين مطرقة القصف اليومي وقرارات التجنيد الإلزامي عفرين ضحية قرارات الإدارة الذاتية
+ = -

كوردستريت تقرير خاص ||

احمد يوسف. 

وحدات حماية الشعب في عفرين تشن منذ ثلاثة أيام حملة تجنيد إلزامية في صفوف المدنيين في قرية ”كاخريه Kaxrê“ التابعة لناحية معبطلي وذلك لتجنيدهم ضمن الأفواج العسكرية التابعة لوحدات حماية الشعب التي تعتزم إنشائها للدفعة السادسة ”الفوج السادس“.

بخصوص ذلك صرح مصدر خاص من اهالي قرية ”كاخريه Kaxrê“ لشبكة كوردستريت مفضلاً عدم الكشف عن إسمه بان دوريات من وحدات حماية الشعب تقوم منذ صباح يوم الجمعة 4/أغسطس بحملة تجنيد إلزامية في صفوف شبان قريته وذلك بالترغيب تارة وبالترهيب تارة اخرى حسب تعبيره.

وتابع المصدر بانه تم إخبار العامة بعد ترهيبهم بانه تم إلغاء العسكرية ”واجب الدفاع الذاتي“ وبان الأفواج العسكرية ستكون بديلاً عنها، واضاف ايضاً بانه تم سوق اكثر من ثلاثين شاباً (30) من القرية من مختلف الأعمار ومنهم من هو اكبر من 40 سنة حيث تم اقيادهم جميعاً إلى معسكراً في قرية ”كوندي چیه Çê“التابع لناحية راجو وذلك للإجتماع بهم من قبل قيادات رئيسية مسؤولة عن الأفواج العسكرية وذلك ليتم اخد تصاريح خطية منهم بقبولهم الإنضمام لفوج وحدات حماية الشعب بإردتهم الخاصة بدون إكراه.

واختتم المصدر بانه معظم شبان القرية هم الآن بين الأراضي الزراعية والحراجية هرباً وخوفاً من الإعتقال وتجنيدهم غصباً عن إرادتهم.

الجدير بالذكر بان دوريات من وحدات حماية الشعب تقوم منذ عدة اشهر بحملة تجنيد إلزامية بين صفوف الشبان في القرى التابعة لناحية راجو ومعبطلي وذلك لسوقهم إلى الأفواج العسكرية وآخرها كان إعتقال المدنيين في قرية علي ”عَرابا Eraba“ و قرية ”افرازه Avrazê“ بالإضافة لإعتقالهم كبار في السن بدلاً من اولادهم الهاربين حتى يتم تسليم أنفسهم لوحدات حماية الشعب.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك