تركيا تقرع طبول الحرب مجددا قرب عفرين والمنطقة على صفيح ساخن

تقارير خاصة 21 ديسمبر 2017 0
تركيا تقرع طبول الحرب مجددا قرب عفرين والمنطقة على صفيح ساخن
+ = -

كوردستريت – سيدا احمد 

.
اطلق الرئيس التركي  رجب طيب أردوغان تصريحات نارية متوعداً  فيها بدخول مدينة عفرين ومناطق اخرى من الشمال السوري  وذلك  ماسماه  بتطهير  المنطقة   من عناصر وحدات حماية الشعب  المحسوبة على ” العمال الكردستاني”   وفق ما ورد في كلمته امام وسائل الاعلام  التركية.. 

وقد تابع  مراسل شبكة كوردستريت الإخبارية من مدينة عفرين انعكاس هذا التصريح على الوضع الداخلي  في  المنطقة    لافتاً بان ذلك شكل حالة القلق بين الأهالي وذلك  بالتزامن  مع الأنباء   التي تتحدث فيه وسائل الاعلام المعارضة عن وجود صفقة  ما بين الوحدات الكوردية  والنظام السوري ، بموجبها تتنازل فيها ” الوحدات “عن شيخ مقصود داخل حلب ومناطق اخرى مقابل حماية عفرين من التدخل التركي  وبحسب المصادر  ذاته ان الروس هم من أشرفوا على هذه الصفقة  . 

ووفقاً لمراسلنا  ان  قوات الجيش التركي زاد في الآونة الأخيرة من تحركاته العسكرية على طول الشريط الحدودي مع مدينة عفرين وذلك مع تعزيز تواجدها العسكري بشكل ملحوظ  في المناطق المتاخمة لعفرين  وبالإضافة الى قرب محافظة إدلب كقاعدة جبل بركات وجبل سمعان ودارة عزة والشيخ عاقيل ومنطقة آطمة.

وتابع مراسلنا بان القوات التركية قامت منتصف اليوم الأربعاء  ومنذ ساعات الصباح الأولى بإزالة اجزاء من الجدار العازل مابين عفرين وتركيا وذلك عبر إنشاء مايشبه بابواب لعبور الآليات العسكرية منها باتجاه ريف المدينة.

.

.وبحسب المراقبون بان اجتياح عفرين من قبل الجيش التركي امر مستبعد  و ستتولى المهمة    للمعارضة السورية المسلحة وذلك تحت غطاء وتمهيد مركز من قبل المدفعية التركية.

الجدير بالذكر بان المنطقة تشهد إشتباكات شبه يومية مابين وحدات حماية الشعب وفصائل المعارضة المسلحة العاملة ضمن  غرفة  عمليات “درع الفرات ” المدعومة تركياً  ، بالاضافة لحدوث إشتباكات ومناوشات متقطعة وشبه يومية   في المناطق الحدودية في  نواحي ” بلبل وراجو وشرا وجنديرس” .

.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك